المدونة

مقالات المدونة

إليك حواء... الصفات المثالية بنظر أدم

بقلم طاقم مدونة صدفة

خلال رحلة الحياة نبحث عن أشخاص مناسبين، نكمل معهم مشوار الحياة. فمن طبيعة البشر الانتماء لمجموعة، فلا بد من أناس نتحدث إليهم ونستشيرهم لنفيد ونستفيد منهم. الكثير منا يصيبون في الاختيار، ولكن هناك أيضاً من يخطئون. في البداية لا تكون معايير الاختيار واضحة. فكلما ازدادت خبرة الحياة، كلما أصبحنا أكثر قدرة على تحديد الصفات التي نتمناها في شريك الحياة.

تتغير موازين الصفات النموذجية من شخص لآخر، لكن هناك صفات متفق عليها بنسبة عالية من قبل الكثير. لم يعد الجمال الهدف الأساسي الذي يبحث عنه الرجل في المرأة، بل أصبحوا يتطلعون إلى المرأة التي تتمتع بصفات شخصية قوية ومميزة، لمواجهة الحياة الزوجية معها. نقدم لك أهم الصفات التي يعتبرها الرجال في مجتمعنا، ميزات للفتاة المثالية.

خفيفة الظل:

الفتاة المرحة التي تشاركه اهتماماته وذوقه وهواياته هي الفتاة التي يفضلها الرجل. أجمع الرجال على أنهم يفضلون المرأة الصبورة الهادئة. المرأة التي تتفهم احتياجات الرجل وتعرف كيف تحتويه خصوصاً في ساعة الغضب، هي التي تنال اعجابهم. لا يحب الرجال المرأة العصبية أو دائمة الشكوى أو المرأة التي تتبع الآخرين دون أن تكون لها شخصية مستقلة.

بسيطة:

البساطة فن يعني الموازنة بين التكلف واللامبالاة. البساطة في كافة أمور الحياة عامة والمظهر تحديداً. ينجذب الرجل للفتاة التي تهتم بمظهرها. الاهتمام بالمظهر لا يعني المبالغة. فبساطة الملابس تعني الرقي. ملابس تتناسب مع شكلك وشخصيتك من دون تبرج أو تصنع. أثبتت الدراسات بأن الرجال يفضلون الفتيات بدون مكياج أو مع مكياج بسيط وخفيف.

صادقة:

لا شك في أن كل منا يفضل الصدق وهكذا هو الأمر مع الرجال أيضاً. يفضلون المرأة الصادقة في جميع الآمور وخصوصاً الصدق فيما يتعلق بالماضي. الصدق والثقة هما أسس العلاقة الناجحة.

ماهرة:

الكثير من الرجال يؤكدون صحة المقولة المشهورة الطريق إلى قلب الرجل معدته. لكن بعضهم يرى أن هذه النظرية باتت قديمة وأن الطريق إلى قلبه يحتاج إلى مهارات أخرى. من المؤكد إن اتقان الطهي هو أحد المعايير الهامة في الحياة الزوجية. الاهتمام بالطعام هو الاهتمام بالآخر. الهدف إيصال رسالة مضمونها إني شغوفة برضاك واقناعك بما لدي من مهارات حتى لو كانت بسيطة.إلى جانب المطبخ أبهري زوجك بخصال أخرى تجيدينها.

غير مبذرة:

الانفاق في كل شيء ولكل سبب وبدون سبب. الكثير من الفتيات يردن قضاء معظم الأوقات في التسوق. دون أن تكون هناك حاجة حقيقية لشراء شيء ما. لا يحب الرجال هذا النوع من الفتيات. فالرجل يحب أن ينفق على زوجته، لكنه لا يحب الانفاق على سلع ليست أساسية وإنما تحقق رفاهية لا داعي لها.

مثقفة:

يحب الرجل المرأة المثقفة التي تتابع ما يدور حولها وتحاول تطوير نفسها ومحيطها، وذلك لعدة أسباب منها:

  • تستطيع التمييز بين الصواب والخطأ ولا تسمح للضغوط الداخلية أو الخارجية التأثير عليها.
  • مدركة لواجباتها تجاه بيتها ومجتمعها.
  • تأخذ المبادرة ولا تعتمد على الاخرين.
  • تتحمل مسؤولية أفكارها وتصرفاتها وقراراتها.
  • اجتماعية لا تكون وحيدة منغلقة على نفسها.

تلقائية:

التعبير عن الحب لا يحتاج الى الكلمات لأنه لغة عالمية يفهمها الجميع. لا تخجلي من التعبير عن مشاعرك لأن إخفاء المشاعر يقتل الحب. عبري عن حبك له بابتسامة أو كلمة رقيقة أو نظرة حالمة. الفتاة التي تتمتع بحيوية وحب للحياة هي المفضلة. تذكري أن ما يميز المرأة هو الحياء. ليكن تعبيرك يتماشى مع براءة الأنوثة ورقيها.

دبلوماسية ولبقة:

الوقود الذي يعطي زوجك القوة لمنح المزيد هو التعبير عن الامتنان للتصرفات الطيبة التي يقوم بها. يخطئ الكثير منا عندما يظن أن الرجل لا يتوقع كلمة شكر وثناء على عمل قام به. الرجل يحب أيضاً أن تتكرر على مسامعه كلمات الشكر والافتخار. فالتمتع بأسلوب لبق ودبلوماسي صفة أساسية، لا يتنازل الرجل عنها.

يستحيل أن تتوفر في فتاة جميع هذه الصفات. فقد قمنا فقط بأخذ مقتطفات من الصفات الأكثر طلباً من الرجال. لا يجدر بك تزييف شخصيتك من أجل الآخرين، لكن لا مانع من تغيير بعض السلبيات إلى إيجابيات فهذا لمنفعتك وتطوير ذاتك. تذكري أن الزواج رحلة زادها النية الحسنة والصبر.