المدونة

مقالات المدونة

أسئلة تكشف الرجل

بقلم طاقم مدونة صدفة

اللقاء الأول هو الخطوة الحاسمة والأهم في إنجاح العلاقة والسير بها إلى بر الأمان. لذلك يطغى طابع التوتر والصمت الذي لا ينتهي على أجواء المقابلة. اللقاء الأول يظهر العديد من الصفات والخصال التي قد تكشف لأول مرة. لذا عليك تحليل التفاصيل التي قد توصلك لاستنتاجات حول شخصية الرجل. أسئلة مسلية وفي الآن ذاته كافية لأخذ انطباع حول كفاءته في الارتباط.

لتفادي الصمت والخروج بتفاصيل مفيدة، إليك بعض الأسئلة السلسة التي تفييدك في تخطي هذه المرحلة.

ماهي أجمل هدية حصلت عليها؟

ربما يبدو السؤال غريباً أو ليس له أهمية، لكن من الضرورة البدء بأسئلة بسيطة. لا تتسرعي بطرح الأسئلة واحداً تلو الآخر كي لا يحس الطرف الآخر بالتوتر. يمكنك وضع أسئلتك في إطار لعبة. لاحظي أن هذا السؤال يكشف الكثير عن شخصية الرجل، فالهدية المفضلة لديه تعبر عن اهتمامه وتطلعاته الى الحياة.

ما الأمر الذي حدث معك وتسبب في إحراجك؟

بعض الأسئلة رغم بساطتها إلا إنها تحمل في طياته الكثير من المعاني. هذا السؤال يساعدك في كشفت المواضيع التي تتسبب في إحراج الرجل والأمور التي تثير ازعاجه. لذا عليك التركز عليها جيداً وعدم التطرق إليها في مراحل لاحقة.

ما الأشياء التي تخيفك؟

بعض الأسئلة رغم حساسيتها إلا أنه يمكنك طرحها مع تدفق الحديث بشكل طبيعي. بذلك يتيح لك التعمق أكثر في شخصية الرجل. هنا يمكنك استنتاج إذا كان خوفه من تعقيدات الحياة أو الفشل أو مواجهة الحقيقة والمجهول، فهذا يدل على أنه رجل لا يملك الشجاعة على الزواج وبناء أسرة أو على الارتباط الجاد.

ما مدى حبك للمهنة التي تمارسها؟

المهنة تأخذ الوقت الكافي منا. فمدى حبنا لمهنتنا التي نمارسها يوضح الكثير من الأمور. الرجل الذي يبدأ بالتذمر من مهنته يعني أنه لم يكن حاسمًا في رسم مستقبله. عندما يمارس الشخص مهنة لا يحبها لا يمكنه التطور والتقدم إلى الأمام في مسيرته المهنية. هذا يدل على أن الرجل لن يكون قادراً على تأمين الحماية التي تتطلع إليها المرأة في الحياة الزوجية.

ما الفيلم أو الكتاب المفضل لديك؟

من المهم كشف مدى التوافق الثقافي بين الطرفين. من خلال هذا السؤال يمكنك اكتشاف مستواه الثقافي واهتماماته وبالتالي معرفة إذا كنت قادرة على مناقشة مواضيع ثقافية جدية معه.

المرحلة الأكثر حظاً في حياتك؟

كشف أولويات الرجل واهتمامه. إذا كان جواب الرجل يتركز مثلا حول الدراسة، ستتمكنين من معرفة أن الثقافة هي أكثر ما يهمه. اما إذا كانت اللحظة الأكثر حظاً هي الحصول على عمل مغر، اعرف بأنه طموح. انتبهي إذا كان جوابه لبقاً من مثال: أسعد مرحلة هي حين تعرفت عليك. فتأكدي أنه رجل لعوب يعرف كيف ينتقي كلماته.

تعتبر إجابات هذه الأسئلة معايير مهمة لتحليل شخصية الرجل. فمن خلالها تستطيع المرأة التوصل إلى النتيجة التي توضح لها مدى توافق علاقتهما في مراحلها الأولى.