المدونة

مقالات المدونة

كلمات تسحر قلب شريكتك

بقلم طاقم مدونة صدفة

اللسان اللين يغلب الحق البين. الكلام هو الذراع التي نمدها لمحدثينا لنجذبهم نحونا أو ندفعهم بعيداً. لباقة الكلام فن ينبغي اتقانه للتواصل الناجح. تذكر أن أسلوب كلامك يترجم مستواك الفكري، ولكن كذلك العاطفي. الحب يصنع المعجزات. لعلك في بعض الحالات، لا تجيد التعبير بسطر واحد، ولكن عندما تكون مغرما قد تجد الإلهام للقصائد. انطلق من هذه العبارات السبع لتشق طريقك إلى عالم الرومانسية.

كنت أفكر بك

كلمات بسيطة منك تكون كفيلة بتغيير مزاج زوجتك. لا ينبغي عليك أن تكون شاعراً لتعرف كيف تسعد زوجتك. كنت أفكر بك: ببساطتها سوف تمدها بالطاقة، لكي تتابع يومها بكل نشاط. فلا تبخل عليها وحاول أن تجد بضع دقائق واتصل بها.

تبدين أكثر جمالاً اليوم

تحتاج المرأة دائماً إلى سماع الإطراء حول مظهرها، لتزيد من ثقتها بنفسها. فالمرأة تعتني بمظهرها كثيراً، لذا يهمها رأيك. يمكنك مدح شكلها أو لباسها أو عطرها، فهذا الكلام يطرب أذنها. إذا كان هناك شيء يعجبك في شكلها أو خصالها، كرر التعبير عن إعجابك به، فهذا يسعدها كثيراً.

أنا سعيد لأنك بجانبي

تحدث معها عن أهمية وجودها بحياتك. عبر لها عن أهمية علاقتكما وأكّد لها بأنك فخور بها على ما قدمته لك من خدمات أو مساعدات وأنك سعيد بتضحياتها. كما تعتبر هذه الكلمات من ألطف العبارات التي يمكن أن يقولها الرجل لزوجته فهي تظهر مدى سعادته بزواجهما ووجودها إلى جانبه.

أنت مختلفة

مدح ذكاءها وطريقة تفكيرها. عبّر كيف أن مكانتها في حياتك متميزة عن أي شخص آخر. وما يجعلك ترتبط بها دون الآخرين. كلمات ستكون حافزا يجعلها تثق بك وبقوة علاقتكما. أوضح كيف أنك تشعر بالفخر كونها هي بالذات بجانبك، لأنها مختلفة عن كل الأخريات.

طبخك لذيذ

الثناء على ما تقوم به. تحدث عن بعض المبادرات التي تفعلها. على سبيل المثال: طريقتك جميلة أو طبختك لذيذة. لا تعتبر ما تقوم به زوجتك من طبخ أو أعمال منزلية، واجبات يتحتم عليها القيام بها، بل خدمات تقدمها لك من أجل الاهتمام بك وإسعادك. أقل ما تقوم به هو شكرها والاعتراف بجميلها ومجهودها.

نعم حبيبتي سأصلحه حالاً

تحب المرأة الرجل الذي يساعدها على تسهيل يومها من خلال تلبية طلباتها بسرعة عندما يتعطل شيء في المنزل. فأنت تريحها عندما تلبي طلباتها. تشعر أنك تهتم بالمنزل على قدر ما تهتم به هي.

أحبك

قل لها أنك تحبها. كن لطيفا معها وقريبا من مشاعرها وعندما تتحدث معك تستمع لها من غير مقاطعة لأنها في كثير من الأحيان تريد منك مشاركة عاطفية لا حلولا جذرية. يجد البعض صعوبة في التعبير عن مشاعرهم والبعض الآخر لا يجد الأمر مهما. الحقيقة أن الحب سر وضعه الله فينا، والاعتراف به دليل على الاستقرار والسعادة.

الزوجة ليست زوجة فحسب بل هي رفيقة وحبيبة وأم. لذلك، أسمعهما باستمرار، كم أنها تعني لك ومدى أهميتها بالنسبة إليك ومدى حبك لها.