المدونة

مقالات المدونة

نصائح للعثور على الحب الحقيقي والسعادة

بقلم طاقم مدونة صدفة

تمضي بنا الأيام، وتختلف السنين ويبقى ما يشغل بالنا هو السعادة وكيف السبيل إليها. كلنا منا يتوق إلى الانسجام والسعادة وهما جزء من حياتنا. كل ذلك يترجم في كلمة واحدة هي الحب، فالحب هو الجناح الذي يطير به الإنسان، ليحول المر حلواً، والكدر صفاءً، والألم شفاءً. هو الذي يلون الحياة ويجعلها أكثر جمالاً. إليك نصائح تساعدك في العثور على الحب الحقيقي والسعادة في ذات الوقت.

الاقتراح الأول: دع الماضي للماضي. ملف الماضي يطوى ولا يروى. عندما تقابل شخصاً جديداً، اترك أي مشاعر سلبية أو تجارب ماضية. التعلق بالماضي ليس صحياً، لأنه يحضر المشاعر القديمة المرفقة بالألم والغضب والحزن. الماضي يمنعك أن تشعر بالسعادة أو بالمشاعر الصادقة حولك. ابدأ من جديد!

الاقتراح الثاني: لا تنتظر حتى يطرق الحظ بابك. كن منفتحاً وشارك في مختلف الأنشطة والمحافل والمناسبات التي تضمن لك اللقاء بأكبر عدد من الأشخاص. ربما تلتقي بمن يخطف قلبك في إحدى هذه المناسبات. اصنع فرصتك بيدك. على سبيل المثال: استفد من الإنترنت. ادخل على مواقع للتعارف والزواج، فهذه الطريقة أصبحت ظاهرة شعبية في وقتنا الحاضر وأضحى الملايين يستعملونها.

الاقتراح الثالث: لا تضع حواجزاً وجدراناً حولك. اعط الطرف الآخر فرصة ليتعرف عليك. تنازل عن بعض الشروط السطحية: كأن يكون طويل القامة أو وسيماً أو فاتح البشرة. حاول أن تكتشف مزايا جديدة قد تكون الأنسب إليك.

الاقتراح الرابع: خذ الوقت الكافي في التعرف على الطرف الآخر في البداية. تأكد من حدسك ومشاعرك اتجاهه. هل هو الشخص الذي تريد إكمال حياتك معه؟ لا تستعجل في اتخاذ القرارات الحاسمة.

الاقتراح الخامس: الاستعداد النفسي للحياة المشتركة. تصور كم سيكون رائعاً أن تدخل منزلك لتجد شخصاً تحبه. في نفس الوقت الحياة الزوجية المستقبلية فيها مسؤوليات وواجبات. كن على استعداد للأخذ والعطاء.

الاقتراح السادس: حفل زفافك على ذوقك. وجدت الشخص المناسب وقد حان الوقت للتحضير لحفل زفاف كنت تحلم به. تذكر أن الأمر يتعلق بك وبشريك حياتك. راعي في تصرفاتك أحلام الطرف الآخر كذلك.

الاقتراح السابع: لا تقل أبداً أن الوقت متأخر على تحقيق أحلامك. لم يفت الأوان بعد للعثور على الحب الحقيقي والسعادة. حياتنا عبارة عن اختيارات يومية، بإمكاننا أن نصل للمستحيل بها.

تظل هذه مجرد اقتراحات بسيطة. مفهوم السعادة يختلف من شخص لآخر. لكن أكيد كلنا نبحث عن الحب. من اليوم استفد من هذه النصائح واصنع لنفسك وصفتك السحرية للسعادة.