المدونة

مقالات المدونة

كيفية كتابة وصف جيد

بقلم طاقم مدونة صدفة

أنت في صدد إنشاء ملفك الشخصي وترغب في أن يكون ناجحاً ومحط إعجاب العديد من المشتركين. من الخطوات الضرورية كتابة وصف. ماذا يجب أن يكتب المرء عن نفسه؟ كيف يجعل وصفه متميزاً ويلفت الانتباه إليه؟

التعارف عن طريق الإنترنت وسيلة جديدة، تختلف عن الأساليب التقليدية المتعارف عليها. لذا نجد أحياناً صعوبة في التعامل معها والاستفادة الكاملة منها، ك كتابة الوصف مثلاً. إليك بعض الإرشادات لكيفية كتابة نص يعطي لمحة جيدة عنك.

1. التميز

كتابة نص عن شخصيتك وصفاتك الحميدة، قد يبدو أمراً يتطلب بعض الجرأة، حيث ينبغي عليك كتابة ما يجذب الآخرين ويشدهم لملفك. تفادى كتابة الكلمات والجمل المكررة والمستخدمة بكثرة كأنا جاد وأنا رومانسي أو أنا حنون. بهذه الجمل لن تضيف شيئاً جديداً يميز ملفك عن بقية الملفات. اكتب شيئاً عن نفسك وأفكارك وأحلامك. أكتب نص شخصي يظهر بعض صفاتك كروح الدعابة أو الثقافة أو الحيوية.

2. الصدق

لا يوجد سبب لذكر الأشياء التي لا ترغب بذكرها، ولكن من الضروري أن تكون صادقاً على الأقل فيما تكتبه عنك. إذا كنت غير متأكد، تذكر أن لديك فرصة تعديل حسابك في وقت لاحق. في نفس الوقت، من المهم أيضا أن تكون صادقاً في هدفك من الموقع. هذا هو الطريق الأسلم للحصول على اجابات تتناسب وغايتك.

3. التفاصيل

لا تكتفي بكاتبة صفاتك بصورة سطحية، ميزها عن غيرك واكتبها بصورة مختلفة. مثلا: عوض عن كتابة أحب الأكل، أكتب أي نوع من الأطعمة تفضل وأيها تتقن. بعض التفاصيل تضيف لملفك خصوصية أكثر.

4. الفكاهة

عند كتابة نص وصفك، فمن المهم أن يكون مميزاً من السطر الأول. لا تتردد في استخدام الفكاهة، ولكن يجب أن تكون قصيرة جداً ولا يعطي طابعاً للغرور. كن إيجابيا ولا تستهزأ بنفسك وتجنب السخرية.

5. الاختصار والبساطة

النص الذي لا ينتهي يكون في غالب الأحيان مملا. لا يرغب الكثيرون في قراءته حتى النهاية. اكتب الصفات التي تحب تواجدها في شريك حياتك، وفي نفس الوقت لا تكن متطلبا، كي لا تبعد أكثرية المشتركين عنك وتغلق المجال أمام العديد.

6. ما زلت لا أعرف كيف أصف نفسي

إذا كنت لا تعرف كيف تصف نفسك، إليك تلميحات إضافية قد تساعدك. اسأل الأصدقاء والمقربون لك، غالبا سيطلعونك على أشياء لم تلاحظها عادة في نفسك. إذا لم تتوصل إلى نتائج مُرضية، يمكنك أخذ لمحة وأفكار من ملفات المشتركين للعثور على الإلهام. تذكر بأن تأخذ الأفكار فقط وتجنب الاقتباس.

إذا كنت تريد أن تعطي انطباعاً جيداً عن نفسك، فمن المهم أن تكون كلماتك مهذبة خالية من المصطلحات البذيئة. تحقق من النص بعناية وراجع الأخطاء الإملائية. تذكر أن الملف الشخصي الخاص بك هو صورتك التي تقدمها عن نفسك.