المدونة

مقالات المدونة

ملف شخصي جيد

بقلم طاقم مدونة صدفة

إنشاء ملف شخصي في موقع للتعارف والزواج، قد يبدو أمراً مبالغاً فيه، حيث يشعر البعض كأنهم يعرضون أنفسهم. في حين أنه في الواقع، من المهم بل من الضروري ترجمة شخصيتك للآخرين. فما الفائدة من دخول موقع للتعارف والزواج من دون جذب المشتركين لزيارة صفحتك وفتح المجال واسعاً أمامك للتفاعل معهم.

في هذا المقال نتكلم عن كيفية صياغة ملف جيد. هنا نصائح ستحسن ملفك الحالي أو تساعدك في إنشاء ملف جديد ناجح، يستقبل العديد من الإعجاب والرسائل.

1. اختيار اسماً جيداً.

سهل تذكره على الآخرين وبنفس الوقت يعبر عن أحد جوانبك. الاسم الخاص بك، هو أول ما يصادف المشتركين بخصوصك، لذلك يجب أن يكون مختلفاً وبسيطاً. يجب أن يكون الاسم كذلك مناسباً للموقع والمجتمع، لكيلا تصد المشتركين.

2. اختيار صورة واقعية نابضة بالحياة.

بالطبع أن الجوهر أهم من المظهر، ولكن المظهر الخارجي يجذب الانتباه في الأول. اختر صورة ذات نوعية جيدة، تقدم أفضل ما لديك بشكل طبيعي، عوض اختيار صورة محببة لك لكنها لا تعكس واقعك الحالي.

3. اكتب وصفاً لائقاً.

من الضروري هنا أن تذكر أشياءً صادقة وإيجابية عن نفسك. أدرج قائمة بأوصافك وميزاتك، ثم حدد منهم ثلاث أو أربع واكتبها في وصفك. لا تتردد في كتابة الأنشطة التي تحبها. على سبيل المثال إذا كنت تحب الرياضة، فيمكنك كتابة بأنك تحب ممارسة الرياضة ومن أهمها كرة القدم. ذكر أنشطتك أو هواياتك تجعل نصك أكثر تشويقاً وإثارة للاهتمام. إذا لم تهتدي إلى وصف بمفردك، اسأل أحد أقاربك أو أصدقائك أن يصفك.

في وصفك للآخر لا تبالغ في الشروط والمتطلبات. وسع دائرة وصفك لترحب بأكبر عدد ممكن من المشتركين.

4. اكتب بياناتك بعناية.

باقي المعلومات من قبيل الهدف والسن والمظهر، مهمة لاكتمال صورتك وإبراز جدية ملفك. الحصول على تجاوب أكثر رهين بإتمام بياناتك. لا يتطلب ملؤها الكثير من الوقت، بل فقط بعض النقرات لاختيار أنسب الأجوبة إليك.

5. راجع ملفك بين فترة وأخرى.

حدث ملفك الشخصي من خلال ما اكتشفته من جديد عن نفسك أو غير بعض المعلومات وراجعها للحصول على تجاوب أفضل. ولا تنسى تصحيح الأخطاء الإملائية وتجنب الكلمات الغير لائقة. لأن ملفك هو جواز سفرك لمعرفة الآخرين والتواصل معهم.

وبمجرد انشاء الملف الشخصي والانتهاء منه، تكون قد اتخذت خطوة أولى مهمة على طريق التعارف.