المدونة

التصفح

كيفية إنجاح علاقة الحب عن بعد

بقلم طاقم مدونة صدفة

التعارف عبر الإنترنت قد يولد علاقة حقيقية على الرغم من بعد المسافات وحتى قبل لقاء الطرف الآخر. إن كنت على علاقة من هذا النوع قد يصيبك القلق بالتفكير في كيفية إنجاح هذه العلاقة والاستمرار فيها. هناك اسباب وعوامل كثيرة قد تجعل العلاقة عن بعد غير مستقرة أو غير ناجحة. كيف تنجح علاقتك مع شخص في بلد آخر بعد فترة التعارف عبر الإنترنت والتصريح بمشاعر الاعجاب كل طرف للآخر. إليكم بعض النصائح عن كيفية جعل العلاقة عن بعد ناجحة على الرغم من رغم بعد المسافات وقبل اللقاء. هنا نصائح فعالة لإنجاح العلاقة عبر الإنترنت.

١- انظر الى الموضوع بإيجابية إذا كنت تريد انجاح العلاقة وأن تمضي بقية حياتك معه. عليك أولا أن تتعلم كيفية الحفاظ والعيش بعيدا عن الطرف الآخر. اعتبرها كمرحلة تجريبية لكلا منكما، بدلا من التفكير بأن التعارف عن بعد عبر الإنترنت ليس ناجحا. عليك أن تؤمن بأن من خلال هذه التجربة، يمكنكما تقويان رابط العلاقة بينكم والتعرف على بعضكما البعض أكثر، فأساس كل علاقة يبدأ بالتواصل والثقة. لذا عندما يكون تفكيرك بطريقة إيجابية وفعالة تكون نظرتك للعلاقة عن بعد بمنظور مختلف وأكثر تفهماً وسعادة ورضا وهذا ينعكس على العلاقة بالنجاح والعكس صحيح.

٢- كونا صادقين مع بعضكما البعض عبر دائما عن مشاعرك أو مخاوفك أو غيرتك أو حتى عن انعدام الثقة. إخفاء المشاعر يولد بداخلك الاكتئاب والمشاعر السلبية. كن منفتحا وصادقا مع الطرف الآخر. حاول دائما التعامل مع المشكلة في مرحلتها الأولى قبل فوات الأوان. من الأفضل التكلم وتوضيح كل شيء من بداية العلاقة وعدم إخفاء أي شيء مهم حتى لا ينصدم الشريك فيما بعد؛ بحيث تكون توقعاته وطريقة تفكيره مختلفة عن توقعاتك.

٣- حاولا التواصل بشكل منتظم وخلاق أكثر من التواصل بينك وبين الشخص الذي أعجبت به. يمكنك البدء باللجوء إلى وسائل اتصال اخرى ويمكنك ايضا الاستفادة من تطبيق صدفة على الآيفون أو الأندرويد لكي تبقى على اطلاع دائم عن مستجدات حياة الطرف الآخر. التواصل بشكل مستمر والتخطيط لمستقبلكم سويا يقوي رابط العلاقة بينكما. يمكنك تحديد مواعيد إرسال رسائل نصية قصيرة يومية مثل تحية بعضكما صباحا ومساءا أنها حتى لا تبرد العلاقة وينقط التواصل بينكما. بادر أنت أحيانا بالتواصل مع الشخص الآخر ولا تدعه يتصل هو دائما بك، حتى لا يشعر الطرف الآخر بعدم الاهتمام أو وصفها بعلاقة غير متوازية. قد تبدو هذه الأمور صغيرة ولكن إنجاح العلاقة يعتمد على بذل الجهد خصوصا في بادئ الامر، هذه الأشياء تجعل الشخص الآخر يشعر أنه محبوب وذو أهمية.

٤- اعرفا مواعيد بعضكما البعض معرفة مواعيد والتزامات الطرف الآخر تجنبك التواصل معه في أوقات غير مرغوب بها أو أوقات انشغاله. عند معرفة أوقات الطرف الآخر، يمكنك معرفة متى تناقش المواضيع المهمة أو متى يكون الطرف الآخر في قمة انشغاله أو في منتصف العمل. معرفة الأحداث الصغيرة والكبيرة التي تجرى في حياة كل منكما مثال رحلات هامة أو مواعيد أو مقابلات مهمة. يعد امر ضروري أيضا عندما يعيش كل منكما في دول زمنية مختلفة.

نتطرق من خلال النصائح التي نشارككم فيها حول كيفية انجاح العلاقة عبر الإنترنت وبعد المسافات، لمساعدة جميع مشتركينا. لدينا العديد من المشتركين في بلدان مختلفة ومن بينهم من حالفهم الحظ في العثور على نصفهم الآخر ولكن في بلد آخر. يمكنك مشاركتنا ارائك وأن كانت لك تجربة خاصة في هذا الموضوع عبر صفحتنا في التواصل الاجتماعي.