المدونة

مقالات المدونة

التغلب على الخجل على الانترنت

بقلم طاقم مدونة صدفة

جوهر وجود البشر يكمن في رابط قوي مع الآخرين مع ذلك يشكل الخجل عائق كبير أمام تلك المهمة. تظهر دراسة إن العقدة الأكبر بالنسبة لمعظم الناس بخلاف إلقاء كلمة أو خطاب أمام الجميع هو التواصل مع أشخاص غرباء، بالأخص إذا كنا معجبين بهم. أصعب جزء في التواصل مع أشخاص جدد هو البداية. بالتأكيد جميعنا جرب أن يطيل التفكير عندما يتعلق الآمر بالضغط على زر الإعجاب قبل ان نأخذ هذه الخطوة.

معظم الناس يواجهون قلق وخوف شديد عندما يتعلق الأمر بالتواصل مع أشخاص جذبوا انتباههم. نعم يبدو الأمر صعبا جدا، ولكن لننظر إليه من زاوية أخرى، فيمكن أن نحصل على معلومات مفيدة.

وما يدعوك للخوف والقلق، في حال أن الشخص الذي تود التواصل معه خائفًا مثلك؟ قد يكون الكلام أسهل من الفعل بعض الأحيان ولكن كل ما في الآمر هو تخطي الخطوة الأولى. كي تبدأ بكسر حاجز الخجل لديك، عليك القيام ببعض التصرفات البسيطة جدا كارسال إعجاب وبذلك سوف تتغلب على هذا الخوف بشكل تدريجي.

كل البدايات صعبة، وبلا شك ستكون أفضل وأسهل وأكثر تشوقيا مع الوقت في مشوارك على صدفة. تذكر بأن جميعنا هنا نبحث عن شخص مميز وشريك مثالي، فلماذا تضيع فرصة التواصل مع شخص بادر بأظهار إعجابه بك؟

إذا كنت لا تزال تشعر بالكثير من عدم الإرتياح لفكرة التواصل، فهل فكرت من قبل في الشعور الذي تمنحه للآخرين حين تضغط على ايقونة القلب؟ فهو بالضبط كشعورك عندما تسجل الدخول لصدفة وتجد طلبات واعجابات جديدة.

لاتفقد الصبر في البحث عن الشريك الانسب، فانت على بعد بعض خطوات منه. تعرف ودردش وارسل طلبات إلى أن تجد نصفك الآخر وتذكر أن من صبر ظفر. لذا دعنا نتغلب على مخاوفنا ونبدأ بالتخصل من الخجل فورا. لنرسل اعجابات كثيرة كما لو كانت هذه الميزة متاحة اليوم فقط. هناك شخص مميز يبحث عنك، ونلن تعثر عليه إذا لم تتغلب على مخاوفك وخجلك.