المدونة

مقالات المدونة

كيف تظهر بأفضل صورة في ملفك

بقلم طاقم مدونة صدفة

ربما لم تفكر كثيرا في الطريقة التي يبدو بها ملفك. ولكن هنا ستكون لديك الفرصة لتظهر للآخرين الجوانب المتطابقة معهم. لهذا السبب جمع خبراء صدفة أهم التفاصيل لبداية موفقة:

** صورة ملفك الشخصية: أهم انطباع أول

*** ١. عرض أفضل نسخة منك تجنب كل ما يبعد التركيز عنك. التقط صورة تظهر بوضوح المكان الذي تبدو فيه طبيعيا وابتعد عن أخذ الوضعيات مبالغ بها.

*** ٢. يجب أن تكون أنت من في الصورة فقط من الممكن أن تكون صورة أخذت أثناء القيام بنشاط ما ولكن يجب ألا تتضمن أشخاصا آخرين. كما يجب أن يكون وجهك واضح في الصورة ويظهر بها الجزء العلوي من جسمك أيضا.

*** ٣. استخدم التناقضات والخلفية الهادئة حمل صورة لنفسك في المكان الذي تبرز فيه من خلال استخدام ألوان متباينة وخلفية لا تسرق الأضواء منك. يمكن على سبيل المثال أن يكون فستانا أو قميصا بألوان زاهية مع خلفية هادئة، مثل إطلالة هادئة على النهر. فليس من السهل أن تنسى صورة مليئة بالألوان المتناقضة.

** الصور ألبومك: تحكي قصتك في الصور

*** ١. يجب أن تحكي صورك قصتك اختر الصور التي تظهر ما تحب فعله. بهذه الطريقة، سوف يتألق حماسك وسيشعر الآخرون تلقائيا بإحساس الفرح في عينيك وحينها تملكهم رغبة بتجربتها معك.

*** ٢. تجنب التكرار وسوء الفهم الوقت محدود، لذا تجنب عرض نفس الصور أو أي شيء يمكن أن يساء تفسيره مثل صور بأماكن غير مرحب بها أو تخدش بالحياة.

*** ٣. أيقظ الفضول أظهر نفسك في أماكن يمكن للآخرين التعرف عليها. لذا سيصبح من الأسهل إثارة فضول لديهم. هل شاهدت آخر مباراة رياضية على الشاشة الكبيرة في وسط المدينة أم أنك زرت وجهة سفر شهيرة؟ شاركها ستعطي الشخص الآخر الرغبة في كتابة الرسالة الأولى لك.

** وصف ملفك: يضيف روح إلى صورك

*** ١. من أنت؟ ماذا تفضل؟ عما تبحث؟ يجب أن يكون وصفك بمثابة عدسة مكبرة عن عالمك، وكيف تراه وما تحلم به. اجعلها مختصرة وحدد من واحد إلى ثلاثة أشياء تساعد في تحديد هويتك وعبر بوصف بسيط لماذا.

*** ٢. استخدم لغة إيجابية وصيغة وصفية بدون أخطاء إملائية تميز عن الآخرين بلغة نظيفة تظهر شخصيتك. لا تحتاج إلى جهد كبير ولكن كل ما عليك هو أن تدع الفضول من زار ملفك يدفعه لمعرفة المزيد عنك. القواعد النحوية السيئة هي ثاني أكبر خطأ، بعد أهمية النظافة الشخصية، لذا ابق بعيدا عن ذلك.

*** ٣. استخدم الفكاهة للتحفيز على بدء المحادثة مالذي يدفع شخص جديد اكتشف ملفك للتعرف عليك أكثر وكيف يجده مميز ومثير للاهتمام؟ استخدم روح الدعابة ضع بعض التلميحات البسيطة التي تسهل عليهم بدء محادثة معك وإرسال الرسالة الأولى. قم بذلك من خلال التحدث عن نفسك بسؤال أو عبارة مضحكة. أي تسأل مثلا عما إذا كانوا من محبي وضع القرفة في الأكل أم لا.