المدونة

مقالات المدونة

هل تتقن لغة الحب؟

بقلم طاقم مدونة صدفة

هل فكرت يوما في كيفية التعبير عن حبك العميق لشريك حياتك؟ أو هل جربت أن ما تفعله من أجل تقوية العلاقة ليس بالضرورة هو ما يشعر به شريكك؟ نحن نعبر عن أنفسنا بشكل مختلف مما يمكن أن يحول العلاقة إلى فوضى تبنى بسبب الاحتياجات الغير متوافقة. هناك لغات مختلفة في الحب، لذا هناك احتمال كبير بأن لا نتحدث أو نفهم نفس اللغة.

هذا هو بالضبط السبب الرئيسي لطرح وتعلم اللغات الخمس في الحب، ليس فقط من أجل نفسك فقط ولكن لفهم شريك حياتك أيضا. ستتمكن بهذه الطريقة بالتعرف على اللغة المناسبة للاحتياجات في علاقتك المستقبلية. كن أكثر حكمة هنا:

١. كلمات التشجيع

تحتاج إلى الحصول على تأكيد من خلال الكلمات التشجيعية والثناء من شريكك حتى تشعر بأنك محبوب وأن هناك تقدير أكثر لما تفعله. المجاملات اللطيفة والصغيرة توصلك بطريقة مباشرة ويستقبلها قلبك بسهولة وعكس ذلك سيشعر قلبك بالأذى إذا تعرضت للانتقاد أو تم التحدث إليك بطريقة سيئة. قد قال أحدهم قديما “يملك اللسان قوة الحياة والموت”.

٢. أعمال خدمية

تفرح بكل تأكيد عندما يقوم شخص ما بتقديم خدمات بسيطة يعبر بها شريك حياتك عن حبه لك. قد تكون هذه الخدمات مثل الطهي أو أعداد المائدة أو مساعدتك في شيء واجهة صعوبة به أو حتى من خلاله سؤاله عن ما تحتاج، فهذه الأعمال تتطلب التفكير والتخطيط والوقت والجهد والطاقة، فإذا انجزت بروح إيجابية فإنها تعبيرا حقيقيا عن الحب.

٣. الاتصال البدني

قد تكون الأيدي المتشابكة والعناق والقبلات تعني لك الكثير في التعبير عن حبك لأنها طرق أساسية لتوصل الحب بين طرفين. نعرف منذ وقت بعيد أن الإتصال البدني وسيلة فعالة من وسائل الحب. قد يشعر البعض بدونها بأنهم غير محبوبين والبعض الأخر يملئ بها خزان الحب لديهم. هذا يشعرهم بالثقة في حب شريكهم في الحياة.

٤. تبادل الهدايا

تحب تلقي الهدايا الرمزية ولكنك بالحقيقة تحب أكثر الوقت والطاقة التي يخصصها الشخص الآخر في محاولة إيجاد ما يجعلك سعيدا تماما. فالهدية يمكنك أن تمسكها بيدك وتقول هذا الشخص فكر بي، فعندما تعطي شخصا ما هدية لابد وأنك تفكر فيه فالهدية بحد ذاتها رمز لذلك التفكير، لا يهم أن تكون غالية الثمن بل المهم أنك تفكر في هذا الشخص.

٥. تكريس الوقت

الاهتمام المركّز هو لغة من لغات الحب مما يجعلك تشعر به. الوقت الخاص مهم جدا، هو أن تحصل على الانتباه الكامل وأن يكون شريكك حاضرا ويقضي وقته معك هذا يعني أن تكونا معا بمفردكم أو أن تخرجا معا لتناول الطعام وينظر كل منكما للآخر و تتحدثان بينما يكون جهاز الهاتف مغلق. بعبارة أخرى ، تحتاج إلى الجودة عوضا عن الكثرة.

لا ينبغي استبعاد أي شخص ففي الواقع، يفضل معظم الأشخاص جميع النقاط التي ذكرت لتكون جزء من علاقتهم وتعبيرهم عن الحب. ولكن ربما يمكن أحداهما هي لغة حبك الأساسية وتعد مهمة بالنسبة لك. فكر في الأمر كنقطة انطلاق وبعد ذلك يمكنك بسهولة تعلم اللغات الأخرى من هناك.