المدونة

مقالات المدونة

صور الملف

بقلم طاقم مدونة صدفة

الصور علاج لإشباع فضول النظر. العديد من الأماكن والمواقف ترتبط في ذاكرتنا بصور معينة. الصور تعبر وتصف أكثر وأروع من الكلام، لذا للصور تأثير كبير في تسهيل مهمة التعارف والتواصل. فهي تساعد في لفت أنظار المشتركين للبيانات مما يزيد من فرص التواصل مع الآخرين وايجاد الشخص المناسب. ومن أجل تحقيق الاستفاده القصوى من هذه الخاصية، نقدم بعض النصائح في اختيار الصورة الخاصة بك.

أهمية إضافة الصور

تضيف الصور إشراقاً وجمالاً للبيانات. للصور وظيفة مميزة يجهلها الكثيرون. صورة واحدة فيها من المعنى المفيد ما يعجز كتاب كامل عن التعبير عنه ولها من التأثير ما قد تعجز خطب بليغة الوصول إليه. للكلمة تأثيرها لإثارة السامع وللصور تأثير أكثر إذا كانت مناسبة. فن الصور لا يمكن إنكار تعبيره عن الضمير، لذا اختر صورك بارتقاء وتذكر أن إضافة الصور تمنحك فرصاً ذهبية.

يتجنب الكثير إضافة صور إلى بياناتهم للحفاظ على خصوصياتهم أو لغرض التشويق أو لإضافة بعض من الغموض والسحر لكن ينسون أن الصورة وسيلة إيضاح مهمة جداً في المواقع الاجتماعية لخلق التفاعل والمشاركة بين الأعضاء. مشروع الزواج مشروع جدي ومخطط لحياة طويلة لا يتحمل المفاجآت والغموض. يجب أن يكن كل شيء واضحاً منذ البداية.

جودة الصور

تعتبر الصورة الشخصية جواز دخولك إلى أي مكان. الصور تعطي انطباعاً عنك، لكل من يشاهد بياناتك. لذا يجب أن تكون ذات جودة عالية تشد المشاهدين إليها من بين مئات الصور.

إضافة صورة ذات جودة سيئة كعدمه، لذا يجب أن تكون إضاءة الصورة واضحة بحيث لا تحتوي على أي ظلال أو ضوء ساطع. كما يجب أن تكون ألوان الصورة متوازنة وجيدة، لا تغطي على المضمون.

المظهر

يلعب المظهر دوراً أساسيا وفعالاً في حياتنا، فمن خلاله يستطيع الغير تكوين صورة سريعة عن شخصية الآخر. المظهر يحكم على نجاح أو فشل الكثير من العلاقات، فمن خلال النظرة الأولى نقدم ونصدر أحكامنا الخاصة. قد يظن البعض أن الجوهر أهم من المظهر. نعم هذا صحيح، لكن كيف يمكننا الدخول إلى الجوهر إذا لم نكن مقتنعين بالمظهر الخارجي؟ بيدك أنت تحديد الصورة التي تود عكسها للآخر، لذا أختر صور بلباس بسيط وأنيق. تفادى الصور التي تبدو فيها بمظهر يائس ومحبط أو مظهر وقح أو غير جدي.

الأشخاص

بعض الصور تبدو جيدة بالنسبة لك، لكنها بالحقيقة على عكس ذلك. اختيار الصور من حيث المحتوى ومكان التقاطها يرجع إلى الغاية من الصورة. هل أختار صورة فردية أو مع أشخاص آخرين؟ هل أضيف صور التقطتها في المنزل أو في أماكن مختلفة؟ ننصحك أن تكون الصورة الشخصية في ملفك فردية ولا تحتوي على أشخاص آخرين. يكون الوجه بارزاً وواضحاً كصور جواز السفر، حيث تكون أنت مركز الانتباه. بالنسبة للصور مع الأصدقاء أو الأهل أو صور تقوم فيها بنشاطات مختلفة ينصح إضافتها إلى ألبوم الصور. كما ينصح بتنويع وتجديد الصور مثلاً أماكن مختلفة لتقرب الآخرين من نمط حياتك بكل صدق وواقعية.

السن

الصورة الشخصية يجب أن تكون حديثة وليس ذكرى لسنوات مضت. حتى تكون واقعية أكثر وتسهل التواصل في المستقبل. لكل واحد صور مفضلة أو صور يعتز بها على الرغم من قدمها، إن كنت ترغب بإدراجها ضع واحدة في ألبوم الصور.

الصور الرمزية

يجب التمييز بين الصور الشخصية والصور الرمزية. الصورة الشخصية هي صورة لك وليست صورة لمنظر طبيعي أو رمز أو شخصية مشهورة تعتز بها. إضافة الصورة الرمزية في مواقع التعارف والزواج ليست فعالة، لأن المشتركين يرغبون بالتعرف في أول الأمر عليك وعلى مظهرك. الخلفيات الثقافية والأفكار يمكن اكتشافها فيما بعد.

من المهم تفادي الأخطاء في اختيار الصور، فهي عنوان لصاحبها. يقال الكتاب يعرف من عنوانه. كلما كانت الصورة جيدة وتعطى انطباع حسن، فكلما كان التعارف والعثور على شريك الحياة أسهل وأيسر.