المدونة

مقالات المدونة

كيف أبحث عن شريك مناسب؟

بقلم طاقم مدونة صدفة

في زحمة الأحلام والتطلع للبحث عن شريك الحياة، تراودك الكثير من الأسئلة: ما شكله؟ ما سنه؟ ما مظهره؟ وغيرها من التساؤلات التي تخطر ببال كل شخص بدأ أو سيبدأ بالبحث عن حياة مستقرة وهادئة. ولكن السؤال الأكبر أي الصفات يمكن التخلي عنها وأيها يجب توفرها؟

البحث هو خاصية تتيح لك سهولة التواصل مع مشترك يتناسب نسبياً مع شروطك الأولية من خلال تحديد معلومات وصفات خارجية.

إليك بعض النصائح التي ترشدك في البحث عن شريك الحياة.

أعرف نفسك وما المهم بالنسبة لك

هناك الكثير من الصفات التي تعجبنا، ولكن علينا التفكير ملياً إن كان عدم توفرها عند الشريك يشكل سبباً لعدم القبول به. مثلاً التقيت بشخص لديه الكثير من الميزات التي تعجبك عامة، لكنه لا يملك صفة معينة ترغب بها. اعلم أن الكمال لله سبحانه وتعالى. حدد لائحة أولوياتك واكتف بحد معين من الصفات التي يكمل بعضها بعضاً.

لا تطلب المستحيل حتى لا تفقد الممكن

الخيال وطلب المستحيل لن يزيدك إلا ابتعاداً عن هدفك الأساسي. ابحث عن الأساسيات

والحالة الاجتماعية الطيبة ولا تترك خيالك يبني لك شخصية يستحيل وجودها في الواقع. لا تطلب أجمل أو أرق أو أعذب الصفات وكأنك تملؤ استمارة أمنيات. من الصعب أن تجد شخصاً تجتمع فيه كل الأوصاف المثالية التي تطلبها. انتظار شخص بمواصفات نموذجية ليس من الصواب، فنحن بشر ولا يوجد من بيننا شخص كامل. انتظار شريك خال من العيوب قد يُطيل الانتظار ويعيق البحث. ادخل الممكن والمتوقع تحقيقه في بحثك.

أعط فرصة للآخرين

قد تكون أنت نفسك من تقف عائقاً في طريق فرصتك. لا أحد يحتاج إلى معجزة، ولكن فقط نحتاج إلى توسيع آفاقنا بمنح الآخرين وقتاً أكثر. ربما من تعتقد في بادئ الأمر أنه لا يناسبك، سيكون في الواقع مناسباً وقادراً على اساعدك. أترك المجال مفتوحاً للصدفة لتحمل لك مفاجآتها.

في النهاية، اجتهد في البحث بأيسر الطرق ودون إغراق في طلب المواصفات المثالية في شريك الحياة، وسوف تصل إلى مبتغاك ويتحقق مناك.