المدونة

مقالات المدونة

اكتشف المحتالين

بقلم طاقم مدونة صدفة

لدى المحتالين قدرة على التواجد في أي مكان عام، مكان يعج بالناس ولا يعد الإنترنت استثناء لذلك. وبقدر ما نقضي الكثير من الوقت في الإشراف على ملفات مشتركينا والتأكد من أنهم يطبقون شروط الاستخدام ولكن في بعض الأحيان تلتقطهم أنت قبلنا. في هذه الحالات، نطلب من مشتركينا الإبلاغ عن أي سلوك مشبوه على الفور. بهذه الطريقة يمكننا أن نجعل صدفة منصة أكثر أمانًا للعثور على الحب الحقيقي. إذا مازلت تشعر بالقلق وعدم الأمان في التعامل عبر الإنترنت على مواقع التعارف و الزواج، خوفا أن يكونوا محتالين، إليك بعض النقاط التي تمكنك من التعرف عليهم:

1. طلب ​​المال

التركيز الرئيسي للمخادعين هو كيفية الوصول إلى محفظتك. يحاول البعض إيجاد طرق مبتكرة ومقنعة للحصول على أموال منك، بينما يذهب البعض الآخر مباشرة إلى هذه النقطة. تتعدد السيناريوهات حول حاجته لمبلغ مالي من عملية جراحية إلى ظروف طارئة أو صعبة تتطلب المساعدة المادية. المبدأ بسيط لا تقدم أي مال كهدية أو سلف حتى ولو بعد المقابلة ولأي سبب مهما كان.

2. الاعتراف بالحب على الفور

السلاح الذي يستخدمه المحتالون غالبًا هو الثقة. عندما يكتسب شخص ما ثقتك، فمن الأرجح أنك لا تتردد في مساعدته. المحتالين على استعداد للتعبير عن مشاعر وأحاسيس في وقت مبكر والضغط من أجل علاقة جدية. بهذه الطريقة، سيكون بمقدورهم الاستفادة من ثقتك وطلب المساعدة المالية فيما يتعلق بدفع نفقات مختلفة أو إعطائهم معلوماتك المالية.

3. الضغط عليك للحصول على معلوماتك الشخصية

كلما زاد عدد المعلومات التي يمكن أن يخرجها المحتالين، كلما كان بإمكانه مضايقتك استغلالك. يمكن أن تسبب لك البيانات الشخصية مثل معلومات البنك أو رقم الضمان الاجتماعي في مشكلة مالية خطيرة. حين يتمكنون من سرقة الهوية، ستكون فرصك في استرداد الأموال أو الحصول على تعويض محدودة للغاية.

4. طلب ​​التواصل خارج الموقع على الفور

انتقال المحادثة من صدفة إلى مكان أخر كرقم الهاتف أو البريد الإلكتروني قبل أن يتم كشفه وحضره من صدفة. رقم الهاتف. يستخدم المحتالون طرق التواصل الشخصية من أجل الاقتراب من ضحيتهم قدر الإمكان. والتمكن من إتمام خططهم بنجاح

5. تجنب الإجابة على أسئلتك

المحتالين على مواقع الإنترنت ليس هنا لتكوين صداقات جديدة أو العثور على الحب. بل يسعون للعثور على أشخاص يستفيدون منهم. فمسألة إخبارك حياتهم الخاصة بالتفصيل أو وصف وجهة سفرهم، ليس في مصلحتهم على الإطلاق. إذا قمت بطرح سؤال شخصي، فإن الإجراء الأكثر ملائمة ، هو ببساطة تجنب أي إجابات تتعلق بأمورهم الخاصة.

6. نقدم لك فرصة عمل

يحتوي الاحتيال عبر الإنترنت على العديد من الوجوه منها توفير يوفر لك فرصة مثالية لوظيفة جديدة أو إرسال هدية ثمينة لك. مرة أخرى، يتم استخدام هذه الخدع للحصول على معلومات منك. سيطلبون بريدك الإلكتروني ومعلومات الاتصال الأخرى، لتوصيل زوراً بمدير التوظيف. قد يذهب بعض المحتالين إلى حد التظاهر بتمثيل شركة والتصرف كسلطة من أجل كسب ثقتك فيهم.

خلاصة الموضوع: إن الطريقة الأكثر فعالية للبقاء بعيدا عن المحتالين عبر الإنترنت هي استخدم الحس السليم في استعمالك لشبكة الإنترنت. إذا كان شعورك بأن الطرف الآخر غير صادق، قد يكون ما توقعته صحيحا. تذكر أنه من الأفضل خسارة بعض التجارب أو الفرص على الوقوع في تجربة سيئة، فما عليك سوى انها عملية التواصل مع الشخص ولا تشعر بالضغط نحوى منح أي معلومات شخصية. إذا اتضح بانها عملية احتيال، فبلغ عنه لصدفة على الفور.