المدونة

مقالات المدونة

حب على مر السنين...

بقلم طاقم مدونة صدفة

قصص الحب كثيرة ولكن تختلف عن بعضها البعض باختلاف الشخصيات وأسلوبهم. ينجح فيها من يعرف كيف يحافظ عليها ويجعلها دائماً في أعلى ذروتها على مر السنين. في بداية العلاقة يكون التعبير عن الحب أمر طبيعي وسهل، لأنه مفعم بالحيوية والتشويق. بعد الزواج ومرور وقت على التعارف، يصبح التعبير عن المشاعر فاتراً. تبدوا الكلمات الرومانسية كما لو كانت مجرد كلمات عادية لا تحمل أي معنى. إليك نصائح لتشعر شريك حياتك أنك حقا تحبه وتهتم به مهما طال الوقت.

ترجم الإحساس بالكلمة

1. الرومانسية: لا يقتصر التعبير عن الحب بأسلوب أو نمط واحد. يجب أن تكون الكلمات مكملة للأفعال. لذا فإن الكلمات مهمة جدا في ترسيخ الحب وزيادته. ينبغي أن تكون الكلمات صادقة ومفعمة بالإحساس. كلمات غير عابرة، بل تنبع من القلب إلى القلب.

2. الصراحة: عليك أن تكون صريحاً مع شريك حياتك في جميع الأمور. الصراحة تقوي الثقة بينكما وتجعل الاحترام أساس تعاملكما. تبادل الملاحظات الصادقة التي تتعلق بأسلوب التعامل بينكما. من خلال هذه الملاحظات تتمكنان من تطوير وتعزيز علاقتكما. تذكر بأن الحقيقة لا تعنى أن تصدم شريك حياتك أو أن تجرح مشاعره بدعوى أنك صريح. حاول تحسين علاقتك والوصول بها إلى حياة أسعد.

3. الثناء: إذا كانت الصراحة لها دور هام في العلاقة بين الشريكين، فالثناء والملاحظات الإيجابية لها دور أهم. بين الحين والآخر تذكير الشريك بمزاياه وتصرفاته الحسنة من أجل تشجيعه للقيام بأشياء أكثر ورفع معنوياته. الانتقاد أو حتى عدم المدح قد يقتل روح الخلق مع الوقت. شُكر ملاك حياتنا على أشياء بسيطة ومختلفة: على ابتسامتهم أو على انصاتهم أو بكل بساطة وجودهم في حياتنا.

ترجم القول بالفعل

1. أشياء صغيرة: يمكنك ترجمة حبك لشريك حياتك من خلال أشياء بسيطة غير مكلفة، ولكن بنفس الوقت تحدث فرقا كبيراً وتأثيراً إيجابيا على علاقتك. مثلاً: الخروج في نزهة صغيرة إلى الطبيعة. تبادل الأفكار لقضاء عطلة رومانسية وتدوين هذه الأفكار. الأشياء الصغيرة التي تفعلها بانتظام وفى فترات متقاربة يكون لها أثر أكبر.

2. أشياء جديدة: فاجئ شريك حياتك بأشياء بسيطة وجديدة. كل ما تحتاج إليه بعض من الإبداع والجهد. أشياء تصنعها بنفسك فتكون مميزة وفريدة. اصنع شريط فيديو قصير تضع فيه اللحظات الجميلة بينكما. خطط لحفلة عيد ميلاد مفاجئة. اكتب كتاباً خاصاً تكتب فيه قصة قصيرة لبداية علاقتكما وقدمها هدية لشريكك. اهتم بطريقة التقديم وفكر في كيفية تزيينها فقد يكون هذا أهم من الهدية نفسها.

3. أشياء أساسية: قضاء بعض الوقت الخاص مع شريك حياتك. هذا أبسط شيء يمكنك فعله، ولكن بنفس الوقت يعمق الحب بينكما. تبادل الحوارات والمناقشات مع الطرف الآخر. حاول أن تفهم ما يريده ولا تكتفي بالإجابات القصيرة.

4. الاهتمام: لكل إنسان لغته الخاصة في الحب. البعض يهوى المفاجآت والكلمات الرقيقة أما البعض الاخر يفضل الاهتمام والثناء. عليك أن تعرف ماذا يعجب شريك حياتك ويشعره بحبك أكثر لتفعله. ربما تحتاج النساء إلى المشاعر والإصغاء إليهن أكثر. في حين يمكن أن يكون الرجال بحاجة أكثر لمن تقف بجانبهم وتوفر لهم الحب والحنان.

اجعل مشوار الحياة مع شريكك مميزاً ليحكي قصة الحب الخاصة بكما. في الحب لا توجد قواعد، ضعا بصماتكما لرسم المستقبل الذي يسعدكما.