المدونة

مقالات المدونة

لأفضل زفاف... نصائح مهمة

بقلم طاقم مدونة صدفة

إن الزواج والارتباط بشريك الحياة المناسب هو أمر هام جداً في حياة كل إنسان. منذ مراحل المراهقة يُولد حلم الزفاف لدى المرء وبالأخص لدى الفتيات. كل فتاة تحلم بارتداء الفستان الأبيض وبحفل زفاف أسطوري وجميل. لكي يكون حفل زفافك مميزا وجميلا ويرضي تطلعاتك، هناك عدة عوامل أساسية ورئيسية يجب ألا تنسيها أبداً. من خلال هذه المقال، نقدم لك أهم الأشياء التي يجب التركيز عليها بعناية عند التخطيط لحفل الزفاف.

فستان الزفاف

كوني أميرة حفلتك، باختيار فستان الزفاف الأنسب لك بنفسك.

  • لا ترتدي فستاناً لست مقنعة به. اختاري فستان يجعلك تبدين بمظهر أكثر أناقة، يواكب طبيعتك وشخصيتك.
  • احرصي على اختيار اللون المناسب لبشرتك، فمثلاً على العروس السمراء أن تتّجه إلى الألوان الداكنة كالبيج. أمّا العروس البيضاء، فيليق بها الأبيض.
  • يلعب الفستان دوراً في إبراز جمالك وإخفاء عيوب قوامك. لذا، انتقي الموديل الملائم لك. إذا كنت ممتلئة، اختاري الفستان الضيّق لناحية الخصر، والواسع من الأسفل. وإذا كنت نحيفة، فلا تختاري فستاناً يزيدك نحافةً، لأنه يُخفي طلّتك.
  • الحفاظ على أنوثتك أمر مهمّ. اختاري الفستان الذي يُبرز طلّتك ويُبرز أنوثتك.
  • جمال الفستان لا يكمن في البساطة أو الضخامة. عليك ايجاد التوازن بين الأمرين. حاولي ألا يكون الفستان فخماً حتى المبالغة، ولا بسيطاً إلى درجة يبدو فيها عادياً.
  • التزمي بالطرحة، لأنّها قطعة مكمّلة للفستان، تلفت النظر، وتزيد من جمال الفستان.
  • جرّبي العديد من الموديلات قبل الاختيار، ولا تتسرّعي في انتقاء الموديل واللون، لأنّ التسرّع يؤدّي دوماً إلى الندم. كما يمكنك اختيار التصميمات التي تنال إعجابك ثم تطلبي من أحد مراكز الأزياء أن يقوم بتصميمه لك بمقاس يناسب جسمك وأزياء تناسب طبيعتك وشخصيتك فبذلك سوف تبدين بمظهر رائع وفريد.

قاعة الزفاف

تلعب القاعة دوراً كبيراً في إنجاح حفل الزفاف، فإذا لم تكن مساحتها وتصميمها وديكوراتها تتناسب مع عدد الحضور وطبيعة الاحتفال، فلن يكون الحفل كما تحلمين به. لتفادي هذه الأخطاء اختاري قاعة أفراح ملائمة منذ البداية بدراستها من كل الجوانب. هناك العديد من القاعات، فما عليك إلا اختيار الأنسب لك. يمكنك إضافة تصميم جديد لديكورات القاعة. ابدعي بإضافات صغيرة تعطي المزيد من الحيوية والجمال. يمكنك مثلاً: تزيين الأجزاء الموجودة بوسط القاعة بالزهور الطبيعية أو استخدام الزهور المغمورة في الماء أو الشموع ذات الألوان المختلفة. اطلعي على أحدث صيحات الديكور العالمية الخاصة بقاعات حفلات الزفاف لأخذ فكرة لابتكار شكل جديد وفريد لديكور قاعة زفافك فهذا سوف يترك انطباعاً جميلاً دائماً في خيالك وفي خيال كل الحضور. ضروري ملاحظة اختيار مكان سهل الوصول إليه عند اختيار قاعة الأفراح.

وليمة الزفاف

إن الطعام المقدم للضيوف عنصر أساسي جداً في الحفل، لذا يجب أن تحرصي على التأكد من ترتيبات وتجهيزات البوفيه الخاص بالفرح كي يخرج بأفضل وأشيك شكل ممكن. يمكنك الاستعانة في ذلك بقوائم الطعام الخاصة بالمطاعم سواء تقديم وجبات خفيفة خلال الحفل أو وجبات رسمية. لا تنسي أيضاً اختيار شكل كعكة الزفاف التي سوف يتم تقديمها لكما خلال الحفل فحاولي أن تكون ذات شكل مميز وجميل.

تصوير الزفاف

هذا اليوم تتم به أهم لحظات العمر، فيجب أن تحرصي على تسجيل هذا الحدث المهم في حياتك من خلال كاميرات الفيديو والصور الفوتوغرافية. اختاري تصوير الفيديو المناسب الذي يظهر جمال وروعة الحفل. أحرصي أيضاً على الصور الفوتوغرافية لالتقاط أهم اللحظات وأبرزها.

فقرات الحفل

أكثر ما يجعل حفل زفافك مميزاً ولا ينسى هو الاستمتاع بالحفل. فعلى قدر الاستمتاع بالوقت داخل الحفل يكون تميزه، لذا احرصي على أن تكون فقرات الحفل متنوعة ومتعددة واختاري منسق أغاني مناسب ومميز. تذكري ضرورة وجود فقرة موسيقى هادئة داخل الحفل خلال وقت الطعام والرقصة الأولى للعروسين. أهتمي بإضافة فقرات يشارك فيها ضيوف الحفل. هذا التنوع يخلق نوع من الفرحة والاستمتاع. يجب أن تشرفي بنفسك على ترتيب برنامج الحفل كي يكون مميزاً ومناسباً لما تطمحين إليه وليخرج الحفل بأفضل صورة ممكنة. فيجب على سبيل المثال أن يبدأ الحفل برقصه هادئة.

قائمة المدعوين

من المؤكد أن قائمة المدعوين سوف تشمل أسرة وعائلة كل من العريس والعروسة وأصدقائهم وزملائهم ومعارفهم، فيمكن أن تبدأ في إرسال كروت الدعوة للفرح قبل موعده بشهر على الأقل لتخفيف العبء الواقع عليكما عند اقتراب موعد الفرح، ولتكون الدعوة مميزة وجذابة يمكن أن تقوما بإيضاح بعض من برنامج الحفل وأنه سوف يكون به فقرات استمتاع متعددة كي تجعلهم يتشوقون للحضور.

تكاليف الزفاف

إن حفلات الزفاف دائما ما تتطلب إنفاق الكثير من المال خصوصاً إذا كنت تريد أن يكون حفل زفافك حفل كبير وأسطوري. لذلك فيجب تحديد ميزانية حفل الزفاف جيداً قبل البدء في الإعداد والتحضير. إذا لم تتمكن من ذلك فيمكنك الاستعانة بخبراء في تحديد الميزانية لمعرفة تكلفة إقامة حفل زفاف جميل وفريد في حدود الإمكانيات المتاحة إليك.

شهر العسل

بعد الانتهاء من التحضير لحفل الزفاف، فما يجب أن يتم التحضير والإعداد له هو شهر العسل. يجب أن يتم حجز مكان قضاء شهر العسل قبل موعد الزفاف بأسبوع على الأقل، ومن أفضل الأماكن التي يمكن أن يتم قضاء حفل الزفاف بها هي الشواطئ والمنتجعات والأماكن الرومانسية الهادئة حيث أن هذه الأيام سوف تظل كذلك ذكرى خالدة في خيال كل من العروسين. مما يعمق الشعور بالحب بين العروسين. أيضا أن يظل مكان قضاء شهر العسل غير معلوم ومفاجأة بالنسبة للعروس.

ومن الأشياء الأخرى التي يجب المحافظة عليها هو هدايا حفل الزفاف، وتوفير وسائل نقل للمدعوين إلى مكان إقامة الحفل وكذلك توفير أماكن إقامة للمدعوين القادمين من أماكن بعيدة.