المدونة

مقالات المدونة

نصائح لتعارف ناجح عبر الإنترنت

بقلم طاقم مدونة صدفة

قديما كان يتم الزواج عبر المعارف والأقارب أو أصدقاء العمل والجامعة. لكن القرن الواحد والعشرين غير الكثير من عاداتنا وتقاليدنا. ظهرت طرق جديدة للزواج والتعارف وتأتي على رأس القائمة مواقع التعارف والزواج. تزايد الاهتمام على هذه المواقع بشكل كبير جدا في مجتمعاتنا العربية، خاصة في ظل هذه الأيام التي تضاءلت فيها نسبة الزواج بشكل كبير بسبب الظروف الاقتصادية للعديد من الشباب. أضافت مواقع التواصل فرصة للشباب لإيجاد الشخص المميز في حياتهم، من خلال الدردشة ونشر الصور الشخصية وتصفح صور الشخص الآخر ومعرفة بعض التفاصيل عن حياته. تعتبر هذه الطريقة ممتعة بلا شك لأنها تمنح شعور الاختيار بحرية دون وسيط.

نقدم إليك عدة نصائح تجعل تعارفك عن طريق الشبكة الإلكترونية ناجحا ومتوجا بالارتباط من الشخص المناسب لك.

تصرف على طبيعتك

إحدى مفاتيح نجاح التعارف هو الصدق والنية الحسنة. فمن خلال إنشاء حساب مميز في موقع معروف وناجح لإقامة علاقة جادة. أفضل نصيحة ينبغي الأخذ بها هي التحلي بالصدق في إنشاء حسابك والمعلومات التي تقدمها. للحصول على علاقة طويلة الأمد، تكون الصراحة والصدق هما مفتاح البداية. بمجرد البدء بالتعرف ومن خلال أسلوب الحوار والعبارات والجمل المستخدمة يمكن معرفة هذا الشخص إن كان صادق أو لا. إذا شعرت بأن هذا الشخص صادق بالفعل يمكنك استمرار الصداقة وتطورها بالشكل المناسب، والعكس صحيح، إذا لم يكن الشخص صادقا يجب أن تنهى تلك المحادثات وتقوم بحذفه من قائمة أصدقائك بسرعة.

اكشف عن نفسك

في جميع المجتمعات تعكس شخصية الإنسان طباعه ويضيف مظهره الخارجي صفة من شخصيته. ببساطة صورتك الشخصية لسان حالك وهي تتحدث عنك، كنوع لباسك وتسريحة شعرك. بعالم التواصل والتعارف عبر الإنترنت بالإضافة إلى المواصفات، تعكس الصورة هوية شخصيتك. لذلك وضع صور لك، يضيف صفة من شخصيتك. حاول وضع صور لك في داخل المنزل كما في خارجه وإضاءة جيدة. التقط صورا كاملة وليس فقط للوجه. فالصورة عنوان لشخصيتك، خاصة إذا كانت لافتة للنظر ورائعة ويمكنك التقاطها عن طريق مصور محترف أو مشاورة الأصدقاء أو المقربين في اختيار المناسب منها، ولا تنسى تحديث الصور الخاصة بك على فترات متكررة.

إنشاء بيانات إيجابية

اختيارك لشخص يشاركك اهتماماتك قاعدة هامة للتعارف عن طريق الإنترنت. لذلك ابدأ بالكتابة عن شخصيتك وعن الشخص الذي تحلم به. كن مرحا وبنفس الوقت أظهر ما هي مواصفات الشخص الذي ترغب به. إن كان مدخنا أو لديه أولاد، أوضح ذلك في ملفك. كما أظهر اهتماماتك للأفلام والنشاطات المفضلة لديك من خلال البيانات الشخصية التي تهمك وتهم الطرف الآخر. المواصفات تشجعك وتشجع الشخص الآخر على البدء في تبادل الرسائل، وإذا وجدت أن الشخص لا يمتلك نفس الدوافع من خلال المحادثة فمن الأفضل عدم الاستمرار في تلك الصداقة.

الحوار واللقاء

حالما تجد الشخص الذي لفت إعجابك. ابدأ الخطوة الأولى بالمراسلته عبر الرسائل النصية، وحاول أن تتمهل في العلاقة. ابدأ بالتعريف عن نفسك بطريقة لبقة. حاول إظهار لماذا ترغب بالتواصل مع مشترك لفت إعجابك له. بمجرد البدء في التحدث مع ذلك الشخص الذي وقع عليه الاختيار، تأكد أنك لا تفعل أشياء سخيفة ولا تحاول الاستفسار عن بعض الأشياء المملة التي يمكنك ببساطة معرفتها من خلال الملف الشخصي مثل المكان الذي يعيش فيه أو الهوايات أو المكان المفضل. تطرق في الحديث عن الأمور الأخرى التي تبرز شخصيته حتى تتأكد من هوية الشخص ومشاعره الصادقة تجاهك.

كن واسع الأفق

كون حذرا قبل أن تشارك رقم الهاتف أو اسمك الحقيقي. عندما تشعر بالثقة ابدأ الخطوة التالية بالتكلم عبر الهاتف. ابدأ بالحوار عبر الهاتف قبل اللقاء، كن على حذر من أشخاص لا يرغبون في التكلم عبر الهاتف أو يبدؤون بالتحجج مرارا قبل اللقاء، بل ويطلبون مساعدات للقاء. إذا شعرت بذلك أوقف التواصل مع الشخص. أما في إن كان التواصل جيدا، ابدأ الخطوة التالية باللقاء في مكان عام ولا تذهب بمفردك، احرص دائما على اصطحاب صديق أو فرد من العائلة. من أهم مزايا اللقاء معرفة مدى التوافق مع الشخص. الحقيقة قد تضطر إلى محاولات ولقاءات كثيرة قبل أن تجد الشخص المناسب الذي تريد أن تبدأ الخطوة التالية معه.