المدونة

مقالات المدونة

رجل لن يلتزم بالحب

بقلم طاقم مدونة صدفة

هناك الكثير من النساء اللّواتي لم يحالفهم الحظ في مقابلة الحب الحقيقي بعد، فمقابلة الشخص المناسب الذي سوف تقضين معه حياتك قد يستغرق وقتا طويلا. العديد من النساء لم يحالفهم الحظ من أول تجربة عاطفية لهم. يعود هذا الى اختلاف شخصية الرجل عن شخصية المرأة. كما قال الشاعر نزار القباني "عاشرت النساء أربعين عامًا، وما زلت أجهل ما يدور في رأسهن". قول يصادق عليه الكثير من الرجال ويعترفون بصحّته. ولكن ماذا عمّا يدور في ذهن الرجال؟ هل استطاعت النساء يومًا أن يدركن فعلاً ما الذي يدور في ذهن الرجل. هناك اختلاف كبير بين طبع وتكوين وأسلوب كل من الرجل والمرأة، وأيضا نظرة كل منهما إلى جوانب مختلفة في الحياة. من النساء من عانى كثيرا من الحب. هؤلاء النساء وقعن في غرام رجل غير مناسب، رجل لا يقدر الالتزام بالعلاقة، بل يأخذ العلاقة كدافع للتسلية.

تقابل الفتاة الكثير من الرجال في حياتها، ويختلف كل شخص عن الآخر ولكي تتخذ الشخص المناسب لتمضية بقية الحياة معه عليها أن تتجنب أنواع معينة من الرجال.

أولا هناك الرجل المتمرد والغامض وهو نوع من الرجال الذي من الممكن مقابلتهم في المراحل الدراسية الجامعية ويكون في العادة أكبر من المرأة في السن، قد يكون فنانا أو أستاذا. كثير من النساء يرغبن بهذا النوع من الرجال، لأنه يعتبر في نظرهم شجاعا ولا يتحرك له ساكن حول ما يقوله الآخرون عنه ويعتبر في نظر النساء جذابا من حيث أنه يستطيع القيام بأي شيء لا يستطيع الآخرون القيام به. ولكنه أيضا يكون غير ناضج بكل معنى الكلمة، الحب بالنسبة له مجرد وضع ثانوي وهو منشغل أكثر بنفسه وضعه الاجتماعي والمادي الذي يكون في معظم الوقت متدهورا.

ثانيا الرجل الذي سوف يحبه أهلك هذا الرجل يملك كل مقومات العريس المناسب. يكون عادة موظفا محترما، سيقدم لك كل خدماته للحصول على رضاك، لكنه على أرض الواقع ممل، وحياته مجموعة من المعادلات الرياضية. قد يرهقك بالحديث عن الاستثمارات والمصاريف، وقد يتهمك أحيانا بأنك مسرفة وجاهلة وهامشية في مخططاتك. في الحقيقة هذا الرجل عظيم في بعض الأشياء لكنه سوف يتعبك في بعض الأمور.

وأخيرا الرجل اللعوب، يجذب العديد من النساء على الرغم من عدم جديته. يقدم لك كل الاهتمام في بداية العلاقة ويبقيك تحت السيطرة في شخصيته الجذابة ولكن سرعان ما ينطفئ الوهج وتظهر الحقائق. بالرغم من أنه يبدو جذابا ومثيرا في البداية إلا أن بداخله فراغ عاطفي كبيرا. قلبه خال من العواطف، يتنقل بين علاقات بدون اهتمام لأي مشاعر. سوف تكتشفين ذلك عندما يقلل الاهتمام بك ويبدأ بالأعذار والتهرب من مقابلة الأهل ويختفي الاهتمام الذي كان يغمرك به في البداية.

احذري عزيزتي هذه الأصناف من الرجال ولا تتسرعي في اختيار شريك العمر وخذي وقتا كافيا لدراسة شخصيته قبل فوات الأوان.