المدونة

مقالات المدونة

قرار السنة الجديدة: دع الحب يجدك

بقلم طاقم مدونة صدفة

مع بداية السنة تأتي قرارات وآمال وفرص جديدة وربما حب جديد. بالنسبة للبعض من الأشخاص تصبح السنة الجديدة هدف العثور على الحب والأمل بالزواج والعيش بقية الحياة في ثبات ونبات. بالتأكيد هناك الكثير الذين لم يحالفهم الحظ في العام الماضي وسابقتها في العثور على الحب وربما كان نصيب البعض منهم جرح القلب من أشخاص غير مناسبين ظنوا في فترة ما أنهم هم رفاق الحياة. حان الوقت لنسيان التجارب الفاشلة والبدء في رحلة مشوقة، لذا فليكن العام الجديد فرصة جديدة أو ثانية.

الحياة أحداث وتجارب، قد تكون سعيد الحظ وتجد من يناسبك بدون صعوبة أو قد تكون مررت بخيبات أمل وبعض الأذى ولكن يجب المضي في الحياة والرغبة في الحب مجددا. مع اقتراب السنة إلى نهايتها لا تتطلع الى الأشياء التي لا تستطيع تغييرها ولا تستسلم. بدلا من ذلك فكر في المستقبل وعيش مرة أخرى وخصص وقت للتغيير وسوف تجد الحب مرة أخرى. لا أحد يعرف كل شيء أو لديه كل الأجوبة، فالجميع بحاجة إلى استشارة ونصائح للعثور على الحب. لمساعدتك أكثر نقدم لك نصائح لطرق التعارف الأمثل في الموقع التي من شأنها أن تساعدك في العام الجديد:

1- انضمام إلى موقع صدفة

أنظر أتت سنة جديدة وليس هناك عيب في إعطاء الإنترنت فرصة. إلى أولئك الذين يعتمدون الطرق التقليدية منذ فترة طويلة حان وقت التغيير. هل أنت شارك من قبل في موقع تعارف أو سمعت عنه من قبل؟ إذا نعم حان الوقت لتجديد ملفك والتفكير في صورة جديدة وتحديث بياناتك. أما إذا لم تكن مشترك بعد، فانتهز فرصة التعارف عن طريق الإنترنت. لما لا تعطي نفسك فرصة! موقع صدفة لديه الآلاف من المشتركين وعلاوة على ذلك هو موقع سهل الانضمام إليه، كما يمكنك الوصول إليه في أي مكان وفي أي وقت على هاتفك المحمول أو الكمبيوتر. موقع رائع مع مجموعة كبيرة من الميزات بين متناول يديك.

2- اتخاذ الخطوة الأولى

هل تنظر كل يوم لملف شخص أعجبت به ولفت نظرك؟هل تفكر بأنه قد يكون حب حياتك ولكن تنتظر أن يبادرك بالخطوة الأولى. لا تنتظر قد يطول انتظارك بل بادر أنت واكسر الجليد فلماذا لا؟ وما لديك لتخسر؟ أبرز نفسك من خلال بعض الأنشطة المتاحة في الموقع، لزيارة الملفات وإلقاء نظرة على هواياتهم ومتطلباتهم للشخص الآخر أو من خلال إظهار الإعجاب بمن يبدو مناسب لك. ابدأ بارسال رسالة خاصة مثل مرحبا بك ومرحبا بالعام الجديد.

3- كن أكثر انفتاحا

لكل منا أحلام تخص صفات شريك الحياة، مثلا يجب أن يكون طويل، جميل، وسيم والى آخره. كل هذا جيد لكن إلى كل الذين يمضون وقتهم في البحث عن صفات خيالية أو معينة، دعونا نكون أكثر واقعية. ما الأهم في العلاقة والتفاهم بين شخصين؟ المظهر أم الصفات أو الانسجام؟ قد تتعرف بشخص يحمل مواصفات في الشكل غير التي تحلم بها ولكن بنفس الوقت هو على استعداد أن يجعلك أسعد إنسان في العالم وعقلكم مناسب لبعضكما البعض. فالسؤال هنا، هل سترفضين فقط لأن المظهر الخارجي لا يتناسب مع طلباتك الخاصة؟ تذكر أنت لست مثالي وليس هناك شخص مثالي في أي مكان. لذلك تعرف على أشخاص يختلفون بعض الشئ عن الوصف الخيالي الذي حددت نفسك ضمنه. اغتنم فرصة التعارف على الإنترنت ولا تحكم بسرعة قد ينتهي بك الأمر في البحث المطول. وسع نطاق بحثك و أعثر وتواصل مع أشخاص آخرين قد يكون شريك حياتك و الشخص الأنسب لك ضمنهم.

4- تجديد ملف الشخصي على الموقع

الكثيرين يجدون صعوبة في التحدث عن أنفسهم وتعد هذه الخطوة بالنسبة لهم مجرد فقرة عليهم إنهاؤها، لذا يكتب الوصف بأسرع وقت ممكن ومن دون اهتمام أو مراجعة الأخطاء الإملائية والتصحيح اللغوي. الملف الشخصي عبارة عن ملخص قصير نبذة عنك يسمح للطرف الآخر بالتعرف عليك ويجذب لك الشريك المناسب. أدرج أفضل الصفات الخاصة بك، تأكد من أن تكون الرسالة العامة إيجابية. كما يمكنك أيضا أخذ نبذة من خلال قراءة ملفات المشتركين.

5- كن أنيق تبدو جيدا

البحث عن الحب من دون جدوى لا يجب أن يكون دافعا للتصرف بأسلوب غير لائق أو يخرجنا عن المألوف. البحث بكل احترام وإظهار الصفات الحقيقية لديك سيكونا كفيلين بخروجك من هذه المرحلة. ما عليك إلا الاهتمام بصورتك التي تضعها في مواقع التعارف والزواج وتذكر بان الاحترام هو أهم عامل للتعامل من الناس بغض النظر عن مكانتهم بالنسبة لك. حاول أن تعمل أشياء جديدة تتضمن قرارات جديدة تحدث فرقا في حياتك. مازال الوقت مناسب لإيجاد شريك ملائم لحياتك. ابدأ الآن في مشوار البحث عن حياة أكثر سعادة وفرح تختارها أنت.