المدونة

مقالات المدونة

كيف تجعلين الشاب يحبك عبر موقع صدفة؟

بقلم طاقم مدونة صدفة

هل تبحثين عن الحب؟ هل وجدت الشخص المناسب وتريدين أن يعجب بكِ؟ إن كنت كذلك تابعينا في الأسطر القادمة ونحن ندلك على الخطوات. حلم كل فتاة أن تجد شابا يحبها ويتقي الله فيها. الآن وفي هذا العصر أصبح القليل فقط ممن يتبعون الطراز القديم في الحب وهي الطريقة التقليدية في التعرف على شخص ومواعدته من خلال الأهل والأقارب أو الأصدقاء وجعل الحب يتطور طبيعيا. أما أغلبية الفتيات والشباب يتبعون الطريقة الإختيارية في العثور على الحب ليكون حسب طلباتهم الخاصة. الفتاة العربية كالشاب العربي يفضلون الزواج الإختياري في هذا العصر لأنهم يكونوا هم أصحاب القرار. تماشيا مع التطورات وكثرة طرق التعارف في عصرنا هذا، أصبحت الكثير من قصص الحب والزواج مصدرها التعارف من خلال الشبكة العنكبوتية في عدد من المواقع الاجتماعية للتواصل. صدفة إحدى تلك المواقع التي تتيح فرص الزواج والتعارف بين الشباب. لدينا مشتركين كثر، كتبت قصص نجاحهم في الحب والزواج على موقع صدفة، لكونه مبنيا على عدة أسس واهمها ولادت الثقة بين الطرفين، حينها تكون النتيجة ناجحة بكل المقاييس. في هذه المقالة سنقدم لكل فتاة تسعي في العثور على فتى أحلامها مع صدفة الخطوات التي تجعل أي شاب يحبك وتخطفي قلبه لتكوني التالية ضمن قصص النجاح.

أفضل طرق الدردشة لجذب الطرف الاخر وتطوير العلاقة:

في العادة وعندما تبدئين بالمحادثة عبر الموقع والتعرف على شخص للعثور على الحب بغية الزواج يحمل كل طرف تصور معين لشخصية الطرف الاخر. في البداية يظل هناك حاجز المحادثة وكيف البدء بها؟ ماذا تقول؟ كيف تحاور؟ كيف تجذب شخص اليك؟ كل هذا يدور في ذهن كل فتاة لذلك سنقدم طرق جذب الاهتمام لإنجاح العلاقة.

بداية عامة:

في أول محادثة لا تبدئ بسرد أسئلة غير منطقية، فيشعر الشخص الذي امامك كأنه في تحقيق. الكثيرون لا يشعرون بالارتياح بعد الافصاح بالكثير من المعلومات عنه مرة واحدة. بل يفضل الأغلبية التقرب التدريجي. من أفضل المواضيع التي تفتح باب التعارف هو الحديث عن شيء مشترك أو شئ لفت انتباهك في ملف الشخص الآخر أو عن أكثر مواقف مضحكة مررت بها. كما يمكنك أن تتحدثي عن الهدف من انشاء حسابك في صدفة. هذه الطرق ستسمح لكما أن تتعرفا على بعضكما بعض بدرجة جيدة.

استغل المعلومات الموجودة على الحساب:

في موقع صدفة يسمح بكتابة نبذة عن نفسك وعن الطرف الاخر. يمكنك الاطلاع على ملف الشخص المرغوب به لتحصل على بعض المفاتيح للحديث. يمكنك أن تجد من خلالها هواية أو صفة مشتركة بينكما.

الانصات الجيد للطرف الاخر:

الإنصات لما يقوله المقابل هي من الصفات الجيدة والايجابية وخصوصا عندما يتعلق الأمر بالعلاقة بين شخصين، لذلك فان مهارة الانصات تترجم بالقدرة على استقبال الرسالة وتفسيرها بدقة وهي المفتاح الأساسي في عملية التواصل الفعال. الانصات الفعال هو مهارة تدعم كل العلاقات الإنسانية الإيجابية.

استخدام إسلوب مرح أثناء الكلام:

استخدم إسلوب مرح أثناء الكلام، مثال على ذلك أن تحكي قصة أو موقف مضحك قد حصل معك سابقا، أو تعلق على كلام الشخص الاخر بطريقة مضحكة ولكن بحدود الآدب والإحترام وعدم الإستخفاف بما يقول، أو تلقي نكت تناسب موضوع الحديث. لان ذلك فهذا يشعر من تحدثه أنك سعيد بالحديث معه، المهم ألا تبالغ في المرح ويصبح هزار أو هزل أو ضحك حول محور الحديث فيتغيير مسار الحديث أو تعطي نبذه عنك غير مناسبة تافه.

كوني غامضة ولا تعطيه كل ما يريد دفعة واحدة:

عليك أن تكوني صاحبة شخصية قوية واثقة من نفسها أمامه ودعيه يشعر بالغموض تجاهك واتجاه شخصيتك مما يجعله فضوليا في معرفة المزيد عنك، لذلك عليك دائما ألا تطيلي الحديث معه في بداية مرحلة التعارف لكيلا يشعر بالملل. كما حاولي دائما أن تجعلي الحوار مثيرا للإهتمام. في حال شعرت لا يوجد شيء لمواصلة الحديث أو لم يعد يتجاوب معك حاولي إنهاء الحديث قبل أن يشعر بالملل.

الصدق في الحوار:

لكل إنسان قدرة في اكتشاف الكذب ولو بعد مدة من التواصل. تذكر أن الكذب عبر الانترنت يعتبر بداية لنهاية العلاقة وفقدان الثقة بينكما. أي شخص يحب الصدق في الحوار والعلاقة لذلك كوني دائما صادقة كي تكسبي ثقته وحبه.

كانت هذه بعض النصائح لكيفية كسب قلب الرجل عبر موقع صدفة، وتحويل هذه العلاقة إلى واقع زواج. تذكري كوني على ذاتك ولا تحاولي أن تغيري من شخصيتك لتحظي بإعجاب الرجل، فالرجل الذي تعجبه شخصيتك الغير حقيقية، سرعان ما سيكتشف شخصيتك وطبيعتك ولن يستطيع أن يحبك لأنه سيشعر بالملل والتغيير. لذلك لايمكنك في الواقع جعل أحد يقع في حب شخصية غير شخصيتك وتنتظري أن يستمر بالإعجاب بك بعد ذلك. يمكنك اتباع بعض من هذه النصائح الى جانب شخصيتك لجذب انتباهه وبعدها اتركي له حرية الإختيار.