المدونة

مقالات المدونة

نصائح لبدء علاقة صادقة مع صدفة في عيد الحب

بقلم طاقم مدونة صدفة

في هذا العصر السريع أصبح بناء علاقة حب عبر شبكات التواصل والتعارف وسيلة شائعة لم يسبق لها مثيل في التقرب إلى أشخاص من مختلف بلاد العالم. هناك الكثير من علاقات الحب الناجحة التى شهدها موقع صدفة.

أن الحب لم يعد محتكرا على حدود معينة، فشبكات التواصل ساهمت في التعارف بين شابات وشباب من مختلف الدول والأعمار والخلفيات. إذا كنت قد التقيت مؤخرا من خلال الموقع بشخص يعجبك وتعجبه وبدأتم مشروع علاقة حب، إليكم خطوات ناجحة تتوج هذه العلاقة بالزواج وتشهد نهاية سعيدة لكلا الطرفين.

بمناسبة هذا اليوم الذي يحتفل به العالم للتعبير عن مشاعرهم والإفصاح عما بداخلهم من حب، ليسعدوا من حولهم، استغل هذا اليوم المميز لتشارك حبيبك بأصدق وأجمل المشاعر.

أولا: تحدث بأسلوب، الحديث هو الطريق للتواصل والتفاهم من أجل الاستمرارية. لا تتحدث لمجرد الحديث فقط. أفتح مواضيع مسلية تعطي انطباعا عن شخصيتك بنفس الوقت. تذكر ألا تكون أنانيا وتتكلم عن نفسك فقط. تكلم بمواضيع عدة ومختلفة لتعرف مدى مستوى التفاهم والاتفاق بينك وبين الطرف الآخر. يجب الانتباه الى الأحاديث في بداية العلاقة. لا تتكلم بأحاديث محرجة او شخصية في البداية، كالحديث عن امور غير لائقة. لا شيء يبني سلم العلاقة أكثر من الحديث والتواصل. أكثر من الحديث مع الشخص الذي اعجبت به. خذ وقتك في العلاقة ولا تتسرع واترك العلاقة تنضج وتتطور على طبيعتها. ابدأ التواصل عبر الشبكة ومن ثم الهاتف وثم اللقاء والتعارف هذا هو الطريق الصحيح لبناء العلاقة.

ثانيا: لا تتجاوز الحدود، فلكل علاقة خطوط حمراء لا يجب أن تتعداها ابدا، لذلك لا تنسى أنك ما زلت شخص غريب عن الطرف الآخر لذا لا تتجاوز الحدود فتخسر العلاقة بأكملها. كن عفويا وبسيطا اختر كلماتك بتأني وكن جيدا لتكون العلاقة ناجحة.

ثالثا: العلاقة عن بعد تتطلب بناء ثقة قوية. نظرا لكونكما بعيدين عن بعضكما البعض فمن الضروري جداً ألا تخبئ أي شيء عن الطرف الآخر. كن واضحاً ولا تحاول الكذب في العلاقة. الكذب هو من أكبر الاسباب التى قد تقتل العلاقة بين شخصين لأن من الصعب استرجاع الثقة وفي الغالب لا تكتمل العلاقة. تذكر دائما مقارنة فقدان الثقة بكسر إناء من زجاج، من الصعب جدا اعادته إلى شكله الطبيعي مئة بالمئة.

رابعا: لا تتسرع بالاعتراف بالحب، كلمة أحبك هي كلمة سحرية يذوب لها القلب وتهتز لها المشاعر. فترة ما قبل الاعتراف بالحب هي من أجمل اللحظات فهي لحظات التلميحات وتفسير تصرفات الطرف الأخر لمحاولة حل هذا اللغز. لكونك في بداية العلاقة والتعارف عبر شبكة التواصل، عليك التأني في قول كلمة أحبك حتى تتأكد من مشاعره اتجاهك ولكي تستمتع بها أكثر ومن جهة اخرى حتى لا تنخدع. من المحتمل أن تكون بين يدي شخص يلهو بك. لذلك انتظر لمدة مقبولة قبل الاعتراف بمشاعرك. وحاول الاتفاق على أن يكون اللقاء بعد مدة زمنية، أي بعد ان تتأكدا ان هناك صدقا في العواطف لكي تضعا الحب في المكان المناسب وهو الزواج. ان الحب عن بعد يجب أن يكون له هدف لذلك لابد أن تبني توقعات عن بعضكما البعض وان تتحدث بكل صراحة عن نواياك الحقيقية.

خامسا: ضرورة تبادل صور حديثة لكما باستمرار، هناك الكثير من الاعضاء الذين يتراسلون باستمرار ويتعرفون على بعضهما البعض، لكنهم لا يرسلون صورهم الحديثة ولا يضعون صورهم على ملفهم الشخصي لأسباب مختلفة مثال اخفاء العمر أو عيوب في الشكل أو أسباب غير ولكن العلاقة المبنية على الغش لن تنتهي بالزواج.

هذه النصائح التى نشارككم اياها حول كيفية بدأ علاقة صادقة عبر الانترنت. حاول الاستفادة من هذه النصائح والانتباه اليها لما تقدمه من علامات إيجابية على علاقة الحب الجديدة لتبنيها على امل وتطلع للمستقبل.