المدونة

التصفح

أفكار لتجديد علاقتك في عيد الفطر

بقلم طاقم مدونة صدفة.

طل عيد الفطر بعد شهر رمضان الكريم، شهر الطاعة الذي يعتكف فيه الزوجين في عبادة الله. فترة قد تغيب فيها الحياة الزوجية في أكثر الأحيان لانشغال الأزواج في الطقوس الدينية والتوجه التام في طاعة الله. هذه الفترة تعد فترة رائعة لا شك في ذلك حيث يسعى كلا الزوجين لنيل الأجر والثواب. علينا فقط أن نتذكر أن من سمات ديننا الحنيف الحب والمودة، فالحب سُر يضعه الله فينا ويرزقنا به. أن تجديد العلاقة الزوجية وإعادة اللهفة والحب إليها من أكثر الأمور الضرورية لحياة زوجية طويلة المدى. عيد الفطر أفضل وقت لتجديد الرومانسية بين الزوجين ولكسر الجليد وللتخلص من كابوس الملل والروتين. تذكر أن الحياة الزوجية تحتاج من فترة إلى أخرى لعملية تجديد لإنعاش الحب والمودة، فاجعل من عيد الفطر بصورة خاصة والأعياد والمناسبات اجمالا أنسب وقت للتعبير ولتجديد مشاعر الحب بين الزوجين.

مع حلول عيد الفطر المبارك المصحوب بالبهجة والسعادة هناك فرصة لكل زوجة تود أو تحلم بتغيير مسار حياتها الزوجية إلى الأفضل، نقدم لكي بعض الأفكار البسيطة والفعالة لتجديد الحب في فترة العيد.

من أكثر الأمور التى أجدها تفرح الزوج هو الاتصال بعائلته أو الذهاب لتهنئتهم بالعي، فذلك يظهر للزوج اهتمامك به وبعائلته وبأنه شخص هام في حياتك وكل همك كيف تفرحيه.

وكذلك بإمكانك استخدام بعض الأفكار التقليدية التي مهما كانت قديمة يبقى سحرها خلابا ويجلب البسمة على وجه الزوج. ارسمي على مرآة الحمام قلب واكتبي اسم زوجها عليه مع بعض تهنئة العيد بالطبع. اكتبي مثلا "عيد سعيد كل عام وأنت حبيبي" سيفاجئ بها وسيكون في غاية السعادة في عيد الفطر.

زيني منزلك ببعض البالونات يوم العيد مكتوب عليها عبارات مختلفة من الحب لزوجك

أيضا من الأشياء التي أعرف من خبرتي بأنها تفرح الزوج دائما وفي جميع الأوقات هي اهتمام الزوجة بمظهرها أمام زوجها ولا تدع الابتسامة تفارق وجهها، هذه أكبر دليل توجهيه لزوجك وتقولي له بشكل غير مباشر بأنك سعيدة معه. كوني أكيد هذه الحركات ستدخل السعادة والسرور على قلب زوجك.

لابد بالطبع من ارسال رسالة تهنئة بالعيد فيها كل الكلمات الرقيقة التى تشعرين بها ولا تستطيعين قولها. ستجديه يبادرك في رسالة يكتب بها كم يحبك.

كما لا تنسى يمكنك قيام صلاة العيد مع زوجك وبرفقة أبنائك. احتفالا بقدوم العيد بالقيام من خلال تخصيص بعض العادات التي تكون خاصة بكم لتضيف نوع من التغيير ولمد جسور الود ومن ثم تشجيع بعضكما البعض على الإيمان والتقوى.

جمال العيد هو جمع من نحب حولنا وتمضية بعض الوقت معهم. هذه من الأمور التي ستسعد زوجك حتما فقومي بإحضار مائدة جميلة وغنية بأنواع الأكل والحلويات ومن ثم استضافة أهل الزوج واخواته على غداء العيد. لا تنسي زوجك واحرص على عمل أكلات محببه إليه في هذا اليوم.

في الأخير إذا كنتم على خلاف تجنبي الحديث في أي مناقشات أو مشاجرات قديمة.

تذكر أنه لا يوجد حياة زوجية مثالية وأن وجود بعض خلافات لابد منه. قد تكون الخلافات في بعض الأحيان مثل الملح على الأكل القليل منه يعطي طعم والكثير ينزعه. تجنبي المجادلات والنقاشات الغير مهمة ولا تدمري حياتك الزوجية بيدك. لا بد من تجديد العلاقة بين فترة واخرى بين الزوجين. انت من تعرفين زوجك جيد وتعرفين ما يسره ويجلب السعادة لقلبة فكوني مبدعة ومبتكرة بجعل أشياء بسيطة لها طعم خاص. نتمنى لكم الاستفادة من هذه الأفكار لإنعاش الحياة الزوجية في فترة الاعياد.