المدونة

مقالات المدونة

الحب عبر الإنترنت: طرق تكشف بها المرأة شخصية شریك حیاتها المحتمل

بقلم طاقم مدونة صدفة

بفضل التواصل الإلكتروني أصبح العالم مكانا صغیرا یتیح للفتیات العربیات فرصة التعارف والتواصل والزواج بنطاق أوسع بحیث یفتح فرص البحث عن شخص یتناسب مع طلباتهم من جمیع العالم والوطن العربي، قد یكون صعب التعرف علیه في أرض الواقع. لكن بقدر ما تكون هذه الطریقة ممتعه فلا بد من أن یكون لها إیجابیات وسلبیات. الجانب الإيجابي يتضمن

إتاحة فرص لتبادل الأفكار ومعرفة المعلومات الأولیة لشخصیات مختلفة. من أهم الأمور التي یجب مراعاتها وأخذها بعین الاعتبار عند التواصل والتعارف من خلال الإنترنت هي أخذ الوقت والتأني وعدم الاستعجال. ينبغي اكتشاف شخصية الطرف الآخر، لأن من الصعب التعرف على نواياهم وما بداخلهم من خلف الشاشات. لذا یجب أن نتمهل في بدایة الأمر وأخذ الوقت الكافي الذي یتیح لنا التعرف على شریك الحیاة.

من شخصیة المرأة أن تلاحظ كل التفاصیل وتجمع كل الأحداث وربطها مع بعض وتحلیلها. لذا تتبع المرأة عادة أسلوبها الخاص للكشف عن شخصیة الطرف الآخر المحتمل أن ترتبط به. فالمرأة تقوم بتحلیل المعلومات التي یقولها الطرف الآخر ولكن قد تكون المعلومات غیر صحیحة أو ضئیلة بعض الأحیان. بفضل موقع صدفة للتعارف والزواج الذي یمنحك خاصیة الاطلاع على معلومات شخصیة عن كل مشترك، التي من خلالها تستطیعین أن تتعرفي على أكثر من شخصیة للوصول إلى الشریك الأنسب. نقدم إلیك نصائح قیمة لمساعدتك في تحلیل عدة نقاط للتعرف على جوانب قد تكون غامضة في شخصیته. هنا بعض النصائح القيمة التي قد تساعدك في مسيرتك للتعارف والزواج.

١- الصورة الشخصیة: قد تكون الصورة أبلغ من ألف كلمة، لكن لا تنذهل بالصور الشخصیة وتبنى على أساسها أحكاما مسبقة. استخدمي الصورة الشخصیة كدلیل أو تأكید على بعض النقاط التي توصلت إلیها. قد تكون الصور معدلة بفضل برامج التعديل الفوتوشوب. كما یمكن أن یقوم بعض الأشخاص بفبركة الصورة لإعطاء انطباع ثاني غیر الحقیقة، مثلا یقوم بالتصویر بجانب سیارة فخمة أو قیثارة لإیحاء لك أنه ذو موهبة وثروة كبیرة هي في الواقع قد لا تعود إلیه.

٢- صفحته الشخصیة: ننصحك هنا بقراءة ما بین السطور أي معرفة النمط العام والخلفیة الفكریة التي یتصف بها الشخص الآخر. إذا كان شریكك یحب سرد كافة تفاصیل حیاته الشخصیة في ما یشبه “السیرة الذاتیة التفصیلیة المطولة” فاسألي نفسك: لماذا یضع كل هذا الكم من المعلومات الشخصیة لیراها الجمیع؟ قد یكون لأنه شخص عفوي ویجید التعبیر عن نفسه أو لأنه شخص صریح لا یخشى شئ أو یخبي شي، كما یمكن أن یدلل على أنه شخص غیر كتوم ولا یخفي سرا أبدا، وبالتالي فإذا ارتبطت به ستكون أسراركم متاحة للجمیع.

٣- الدردشة: عند البدء بالمحادثة والتعارف، علیك أن تطرحي بعض الأسئلة للتعرف على شخصیة الطرف الآخر ونمط تفكیره وما هي ردة فعله في مواقف مختلفة. فطرح الأسئلة أمر أساسي لمعرفة إذا كان الرجل كیف یفكر الرجل أو لمعرفة مدى الانسجام بینكم وبین طریقة تفكیركم وما هي الأمور الأساسیة لدیكم. كما يمكنك معرفة صدقه معك من خلال الحدیث. لتجنب عدم الجدية والشخص الذي لن يتحرك خطوة نحو الارتباط بك رسمیا.

٤- اللقاء: بالطبع عندما یتعرف اثنان ویتم تبادل الإعجاب بینهم ینتقل قطار العلاقة إلى المرحلة التالیة التي تعتبر أهم نقطة وهي اللقاء. عندما تصل لهذه المرحلة عليك التمهل فلا تندفعي نحو مشاعرك. قد یكون لدیك رغبة بلقاء الشخص الذي تعرفت علیه وتحدثت معه طویلا، ولكن علیك عدم القبول وأخذ الحذر قبل أن تنتقلي إلى مرحلة المقابلة الشخصیة. یجب أخذ الوقت الكافي في التعرف عبر المكالمات الهاتفیة وجمع المعلومات الأساسیة والتأكد قدر الإمكان من مصداقیته. تذكري حتى وإن شعرت من صوته ونبرته وانتقاء كلماته بجدیته هذا لا یكفي علیك منح الوقت الكافي وعدم التسرع. يمكنك الانتقال لمرحلة المقابلة إذا اقتنعت به وتأكدت من صدق هویته. یجب أن یتم اللقاء في مكان عام مع الحرص على اصطحاب أحد الأصدقاء أو المعارف معك. إن وجدت نفسك غیر متأكدة أو لم تشعري بالأمان بالقیام بهذه الخطوة من الأنسب لك أن تطلب منه أن یتصل مع أولیاء أمرك دون أن تأخذ بناصیة الأمور بنفسك.

إن التعارف عن طریق الإنترنت فیها صعوبة بعض شيء، منها التعرف على شخص ما والتأكد من هویته وشخصیته. لذلك يجب توخي الحذر عند البحث عن الزوج عن طریق الانترنت والعكس ايضا. وأخذ بالنصائح والإرشادات التى أوصى بها الموقع لضمان نجاح رحلة البحث.