المدونة

التصفح

كيف تكسب أهل زوجك أو زوجتك؟

بقلم طاقم مدونة صدفة

من سمات الزواج المشاركة والتعاون في كل شيء بدء من الأحاسيس والعواطف وانتهاء بالأمور العملية والمادية. المفاهيم والعلاقات الاجتماعية والأسرية لكلا الزوجين ايضا ضمن مفهوم المشاركة فمن المتوقع أن تحدث الخلافات العائلية التي يكون أحد أسبابها عائلة الزوج أو الزوجة وتكون الضحية العلاقة الزوجية. لا حد يحب المشاكل والكل يود ترك انطباعا جيدا لدى أهل شريكه. لذا لقد أنشأنا هذا الدليل لتكسب أهل زوجك أو زوجتك لتحظى برحلة جيدة ولتحقيق مبتغاك زواج ناجح.

١- لا للانطباعات الكاذبة من السهل جدا إنه من سهل مثل التدرج ١-٢-٣. نعلم أنك تريد أن تترك انطباعا جيدا. ولكن الحديث عندما لا تريد حقا أن تسير في هذا الطريق لن يصلح حقا وتكون فكرة سيئة. حتى لو كان في طريق نية حسنة قد يسبب مشاكل لاحقا في الزواج.

٢- لا تنتقد نصفك الآخر لا ننصح أبدا بانتقاد نصفك الآخر أمام أسرته، حتى وأن كان كلامك صحيح، تذكر لا أحد يرغب أن يسمع شخص غريب ينتقد ابنه أمام مسمعه. من أهم أسس الزواج الناجح هو العلاقة الجيدة مع أهل الزوج أو الزوجة، لذلك لا تذكر العادات السيئة لشريكك أمام أهله حتى لا تقلل من قدره أمامهم.

٣- لا تتحدث عن المشاعر لا تشارك الجميع بتفاصيل علاقتكم أو مدى الحب الذي يجمعكم. احتفظ بكل هذه الدردشة لأصدقائك. هناك حدود للمواضيع التي تتحدث بها وتشارك أهل الزوج والزوجة. يجب احترام هذه العلاقة بغض النظر عن الظروف. احترام أهل الزوج والزوجة بحد ذاتها احترام لزواجك.

٤- لا تتحدث عن الماضي إنه شيء بسيط كل ما يحدث في الوقت الراهن ليس له علاقة في ماضيك. أنت الآن ضمن علاقة جديدة ترتبط بها مع عائلة شريكك. الزواج هي بداية لحياة جديدة جدية، لذا لا داعي أن تتكلم عن الماضي، لكيلا تجرح شريكك أو تضعه في خانة المقارنة.

٥- لا تتكلم عن عائلتك نعم عائلتك مهمة لكن لا داعي أن تتكلم كثيرا عن عائلتك وطباعهم أو عن طيبة قلبهم. أعط فرصة لعائلة شريكك عائلة فرصة لقائهم حتى يتمكنون من معرفتهم من خلال الاختلاط به. بدلا من الحديث عن أهلك انتهز الفرصة للتعرف على عائلة شريكك بنفسك. طريق النجاح لزواج سعيد يمر عبر أهل زوجك أو زوجتك.

٦- إنشاء عائلتك كل الأمور التي تتعلق بحياتك المستقبلية مع شريكك هي أمور يتم مناقشتها مع شريكك. لا تناقش هذه المواضيع مع أهل شريكك وتدخل في جدال معهم. أترك المجال لزوجك او زوجتك للإجابة عندما يتعلق الأمر في مشاريعكم المستقبلية وخططكم.

٧- الحفاظ على السلام إن كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب، ليكون هذا مبدأك عند لقاء أهل شريكك. حتى لو كنت تختلف معهم في وجهة نظرك فليس الوقت غير المناسب هنا لإثارة النقاش. كن صبورا وتمهل في التعبير عن آرائك لأنها سوف تؤثر في علاقتك مع شريكك المستقبلي وعلى زواجكما.