دليل

مقالات الدليل

الاسم

الاسم يأتي على رأس المعلومات التي يبدأ بها الملف الشخصي. هذا ليس من قبيل الصدفة. بل لأنه منطلق لهويتك على الموقع وبواسطته سيتم تمييزك من طرف الآخرين، وبالتالي سيلعب دورا في شعبيتك وكيفية التجاوب معك. الانطباع الأول الذي تقدمه للآخرين يجب أن يكون جذابا يضع كل الحظوظ إلى جانبك.

هل أضع اسمي الشخصي؟

بالاسم الشخصي نعني الاسم الأول دون الاسم العائلي. ينصح باستعمال الاسم الحقيقي كاسمك في ملفك الشخصي. هي فكرة جيدة وعملية، تترجم عن حسن النية وعدم التلاعب. فمن جهة تتفادى تضييع الوقت بالتفكير باسم مستعار مناسب، ومن جهة أخرى تسهل عملية التعارف على نفسك، وتترك انطباعا جيدا على المتلقي، من قبيل أنا صادق وجدي وليس لدي ما أخفيه. إن كان اسمك مستعملا من طرف مشترك آخر فأضف وصفا أو عددا أو حروفا إليه لتميزه عن البقية. إن كان الانطباع الذي تريد أن تقدمه هو الجدية والصراحة من الأول فننصحك باستعمال اسمك الشخصي. في حالة إن كنت مترددا أو متخوفا، فما عليك إلا استعمال اسم من ابتكارك بدل اسمك الشخصي. استعن بالنصائح على هذه الصفحة لابتكار اسم جذاب يميز ملفك.

أبو مصطفى

نادية 25

عبد الله 2013

هدى اللطيفة

اسم مبتكر يترجم جانبا مميزا عنك

سمة فيك تفتخر بها؟ استعملها كاسم لك. قدم صورة جد إيجابية عن نفسك من خلال اسم يصف أحد مواهبك أو طباعك الحميدة أو صفاتك أو خصائصك. ركز على نقاط قوتك. تذكر أن الهدف هو تقديم بياناتك في أحلى حلة تجذب الجميع لاكتشافها. تماما كما في مقابلة شخص على الواقع، من الطبيعي أن ترغب في الظهور بمظهر لائق وجذاب. من خلال الإنترنيت يمكنك التعبير أفضل عن نفسك، لذا استغل الفرصة ودع اسمك يرسم ملامحك الجذابة.

زرقاء العينين

رجل رومانسي

طيار 45

اسم مبتكر إيجابي أو شاعري أو مرح

اسم يعبر عن عواطف صادقة ومشاعر مؤثرة أو أحاسيس إيجابية متفائلة أو اسم مرح يرسم ابتسامة على وجه من يشاهده. يمكن أن تكون كلمة أو كلمات معبرة أثرت فيك وأثارت اهتمامك من التلفاز مثلا أو الجريدة أو أحد الكتب. لفظ يحمل معنى تجده جميلا أو مرحا وتظنه سيتلقى صدى طيبا كاسم:

زينة تبحث عن نحول

الأسماء التي ينبغي تفاديها

بعض الأسماء يمكن أن تبدو لك فكرة حسنة في حين أنها فعلا سيئة. لن تحصل من خلالها على أي تجاوب أو الأسوأ ستنتهي في قائمة تجاهل كل من تتواصل معه.

1. أسماء تحد من التواصل وتشكل معيقا في التواصل معك

ذات صفات سلبية أو معلومات ما زال الوقت مبكرا عنها. تذكر أن الاسم وظيفته التعريف الهادف بك من جهة ومن جهة أخرى شد انتباه أكبر عدد من المشتركين للدخول على ملفك. بعض الأسماء تقلل كثيرا من هذا العدد وتجعل حظوظك أقل بقليل مما تستحق.

اريد وسيما

ابحث عن مغربية

احتاج مساعدة

رجل سمين

ثري سعودي

2. أسماء غير محترمة

أسماء تعطي تفاصيل مفرطة في الصراحة لا داعي لها ولا فائدة عملية منها. المصير الوحيد لملف بياناتك سيكون هو التجاهل. استثمر وقتك في اسم ناجح يضمن لك المئات من الرسائل.

محتاج

فحل قوي

3. أسماء تحمل معلومات تواصل

أسماء برقم الهاتف أو البريد الإلكتروني أو إحدى طرق التواصل وموضوعة للجميع يشاهدها. الانطباع الذي ستتركه هو عدم الجدية والتماطل. أثبتت التجربة أن المشتركين الذين يضعون معلوماتهم بهذا الشكل ينتهون بأشخاص متلاعبين يراسلونهم ويمكن أن يكونوا ضحية للنصب لأن كل معلوماتهم هي لأي واحد يراها وبالتالي فرصة أقل للاختيار السليم.