دليل

مقالات الدليل

احتياطات الأمان

التعارف عن طريق الإنترنيت تجربة ممتعة، تكتشف من خلالها نفسك قبل اكتشاف الآخرين. باتباعك لنصائح أمان بسيطة ووعيك بتصرفاتك على الإنترنيت يمكن أن تتحول هذه التجربة إلى أحلى صدفة تدق بابك. من خلال هذا الفصل نزودك بكل النصائح التي ستضمن لك تعاملا آمنا وناجحا دون أية مشاكل تعرقل مسيرتك.

أمان جهاز حاسوبك

قبل البدء بالتواصل على الإنترنيت ينبغي أن تتأكد أن حاسوبك أو أي جهاز تصفح تستعمله، يوفر الحماية الضرورية لك للدخول على الإنترنيت والحفاظ على بياناتك من أي خطر خارجي. استعمل برامج لمحاربة الفيروسات ووقاية حاسوبك. إلى جانب هذا اجعل لحاسوبك كلمة مرور قوية. إن لم تكن الوحيد الذي يستعمل هذا الجهاز فلا تترك أبدا معلومات تسجيل الدخول لصدفة في متناول أي مستعمل آخر للجهاز. تذكر أن تسجل الخروج كل مرة تنتهي فيها من الموقع.

كلمة المرور والبريد الإلكتروني

كلمة المرور لتسجيل الدخول على الموقع يجب أن تكون قوية ولا أحد يعرفها غيرك، هذه النقطة جد مهمة ولا يكفي التأكيد عليها مرارا وتكرارا (انظر فصل كلمة المرور). إلى جانب كلمة المرور ننصحك بوضع بريد إلكتروني خاص فقط بالتواصل مع مشتركي الموقع.

الكشف عن المعلومات بسهولة

بعض المشتركين يضعون معلوماتهم الشخصية كرقم هاتفهم أو بريدهم الإلكتروني على نص وصفهم أو على صورهم لكل المشتركين لرؤيتها. على الرغم من أن موقع صدفة كموقع جاد ومحترم لا يسمح بمثل هذه التصرفات الخطيرة إلا أن التفكير في الأمر في حد ذاته ينم عن عدم إدراك خطورته. يصبح المشترك عرضة لأي محتال للتواصل معه بكل سهولة. إلى جانب هذا على الواحد أن يكون حذرا من مدى المعلومات التي يشاطرها مع المشتركين الآخرين وخاصة في البداية.