دليل

مقالات الدليل

البيانات

إلى جانب الصور والوصف، تأتي البيانات لإتمام الملف الشخصي. المقصود بالبيانات المعلومات التي تنتقيها من قوائم ذات أجوبة مختلفة. كنوع العلاقة التي تبحث عنها أو السن أو الحالة الاجتماعية أو الهوايات والأنشطة التي تقوم بها أو المظهر الخارجي أو ما شابه ذلك. ينبغي استثمار بعض الوقت في هذه اللوائح والإجابة عنها لتعبئة بياناتك وبالتالي الحصول على ملف شخصي تام يستوفي جميع شروط النجاح.

أهمية البيانات وتعبئتها

1. تسهيل البحث على الآخرين

أكيد في بحثك تفضل مشتركين بملفات كاملة وتفاصيل متنوعة، حتى تتمكن من أخذ نظرة معمقة عليهم قبل التواصل معهم من جهة ومن جهة أخرى تحديد إن كانت بيانتهم تتماشى مع ما تريده. نفس الشيء ينطبق عليك، كلما كان ملفك كاملا كلما باتت حظوظك في التواصل أكبر. أسهل مرحلة هي تعبئة البيانات. لا تتطلب وقتا أو مجهودا. فقط مجموعة من الاختيارات البسيطة التي تتمحور حولك ومن تبحث عنه.

2. تسريع عملية التواصل

عندما تضع بيانات عنك فأنت تختصر مسافة هامة في التعارف. من سيراسلك أو يرد عليك سيكون مدركا مسبقا لمجموعة من المعلومات عنك. مما يعني ضمنيا أنه أعجب بها أو على الأقل يقبلها، وبالتالي ما سيبنى بينكما سيكون على أساس واضح وصريح. دليلك أن مرحلة أولوية من مراحل الارتباط قد مرت بنجاح وكانت لصالحك.

3. ترجمة الجدية والالتزام

بيانات مختارة بعناية تترجم ملفا شخصيا لمشترك جاد. ليس فقط شخص يتصفح الصفحات دون أي نية عملية. بيانات كاملة تعني جدية واحتراما لباقي المشتركين. ستكون بملف مميز قريب لشخصيتك، أكثر مصداقية وأكثر شعبية، سيراسله الآخرون لأنه ينم عن الثقة.

نصائح لتعبئة البيانات

1. الإجابة عن الأسئلة الأولوية

هي عبارة عن أسئلة بسيطة تخص معطيات عامة عنك من قبيل السن والحالة العائلية والمدينة والعمل والدراسة وما إلى ذلك. لا تختر الأجوبة عشوائيا بل خذ الوقت في اختيار الأقرب لك منها. فما الهدف من تعبئة معلومات لا علاقة لها بالواقع؟

2. الإجابة عن الأسئلة المركبة

بعض الأسئلة تركز مثلا على صفاتك الشخصية ولها طابع سيكولوجي، وأخرى على العادات والتقاليد ولها طابع ثقافي. للإجابة عن هذه الأسئلة، كن فقط على طبيعتك وخذ الوقت في الاختيار. لا داعي لتعقيد السؤال والذهاب في دوامة من التساؤلات. اقرأ المطلوب ومن ثم تصفح لائحة الاختيارات، أول ما تظنه يناسبك ويعبر عن شخصيتك ضعه. لا داعي للتفكير مطولا إن كان الجواب مناسبا أو لا. فأفضل الملفات أكثرها تلقائية.

3. النصيحة الأهم: عدم الكذب

الاختيارات الموضوعة في البيانات لم يتم وضعها بعشوائية، بل هي مدروسة بعناية من طرف محللين لكي تناسب كل الوضعيات بدون إحراج أو سلبية. اختيارك مهما كان، سيكون إيجابيا. فلما لا تجعله يعبر عن الحقيقة كذلك؟ لا داعي لابتكار ملف شخصي بعيد كل البعد عن واقعك. أنت في البداية وكل الأوراق بين يديك. ضع ثقتك في الموقع الذي اخترته وادخل في علاقة مبنية على الصدق من الأول.