دليل

مقالات الدليل

عدم الحصول على رد

أنشأت حسابك بنجاح واكتشفت بعض المشتركين الذين أعجبت بهم وقررت التواصل معهم. عند مراسلتهم أو الرد عليهم تتفاجأ بالصمت. رسالتك لم تتلقى جوابا على الرغم من أنهم توصلوا بها بل وفتحوها. مراسلة مشترك أو مشتركين وعدم الحصول على رد، حالة واردة يمكن أن يختبرها أي مشترك على أي موقع للتعارف والزواج.

الأسباب

إن عدم الحصول على جواب أمر محبط ويشكل للبعض حجر عثرة في مسيرتهم على الموقع ويحد من تفتحهم على الآخرين والمضي قدما في مشوارهم. في حين أنه محطة طبيعية تسبق العثور على الجوهرة النادرة التي ستجيب أحلامك. التساؤل عن الأسباب قد يكون مؤرقا ولكن يمكن تلخيصهما من خلال حالتين أساسيتين:

  • إذا لم تحصل على جواب من بعض المشتركين. قد يعود الأمر لكون المشترك قد غير رأيه أو وجد شخصا آخر أنسب إليه أو يفضله أكثر. هناك المئات من المشتركين الآخرين الذين يمكنك التواصل معهم. من الطبيعي أن يتفاعل معك البعض أكثر من غيره، فالأذواق والغايات تختلف من شخص لآخر.

  • إذا كانت المسألة تتكرر باستمرار ولم تحظى بالتواصل الذي ترغب به. فآن ذاك يجب أن تقوم بإعادة تقييم ملفك الشخصي وسياسة تواصلك مع الآخرين. أولا، هل يتوفر ملفك الشخصي على اسم جيد؟ وصف جيد؟ صورة جيدة؟ هل عبأت كل البيانات التي ينبغي تعبئتها؟ (انظر جزء إنشاء الملف الشخصي لكل النصائح والمتطلبات لملف ناجح) وثانيا، الرسالة التي كتبتها إلى المشترك كرسالة أولى أو كرد على رسالته، أكانت مناسبة؟ أكانت تضم في طياتها شروط الرسالة الناجحة؟ أو كانت مجرد تحية رفقة معلومات الاتصال بك؟ (انظر فصل الرسالة الأولى)

الحلول

1. الاعتناء بملفك الشخصي وتحديثه

أكمل كل الخطوات التي تنقصك للحصول على ملف تام مئة بالمئة. احرص على أن تكون أجزاءه الأساسية (الوصف والصور) متكاملة وتشد اهتمام الآخرين وتترجم شخصيتك بصورة جذابة. كل مواقع التعارف والزواج تقدم خاصية تعديل الملف الشخصي والمعلومات التي تظهر عليه لباقي المشتركين، استغل هذه الخدمة وقم بتغيير الوصف بين الحين والآخر أو الصور إلى أن تحصل على الملف الذي يوازن بين رغباتك وشخصيتك ورغبات الآخرين.

2. أسلوب رسائلك

يمكن أنك تطلب مواصفات غير معقولة أو على الأقل بطريقة غير لبقة. حاول أن تكون أكثر ليونة في مجال بحثك وغيّر من شروطك أو على الأقل اشرح ظروفك ونواياك بطريقة أفضل حتى تتلقى تجاوبا أكبر.

3. عدم التركيز على نمط واحد من المشتركين

راسل العديد من المشتركين ولا تظل حبيس نفس النمط. هناك المئات والمئات من المشتركين، جرب حظك مع آخرين ولا تركز على فئة قليلة فقط. كن نشيطا ولا تتردد في القيام بالخطوة الأولى. راسل المشتركين بدون صور شخصية فهم يحصلون على عدد أقل من الرسائل وبالتالي هناك فرص أفضل لقراءتهم رسائلك وتجاوبهم معك بسرعة.