دليل

مقالات الدليل

البحث

البحث خاصية تمكنك من انتقاء من يناسبك أكثر من بين آلاف المشتركين. من خلال اختيار مجموعة من المعايير، بإمكانك تحديد المشتركين الذين تتحقق فيهم مجموعة الشروط التي اخترت. على موقع صدفة يمكنك استعمال البحث العام أو ما يسمى كذلك بالبحث السريع وكذلك يمكن استعمال البحث المدقق لبحث معمق.

البحث العام

1. خصائص البحث العام

المعايير التي يمكنك اختيارها تقتصر بالأساس على الموطن والسن والهدف والتوفر على الصور وإن كان المشترك متواجدا حاليا بالموقع أو لا. يمكن البحث السريع من تقليص عدد المشتركين إلى أولئك الذين يلائمون بعضا من رغباتك بشكل عام وسريع دون الدخول في التفاصيل.

2. كيفية الاستفادة من البحث العام

خاصية مهمة يوفرها البحث السريع هي إمكانية اختيار المتواجدين في الموقع حاليا. خاصية قد تكون جد مفيدة إن كنت ترغب في محادثة فورية دون أي بحث إضافي أو تحديدات أعمق. الخاصية الثانية: يمكنك البحث العام من أخذ نظرة عامة عن المشتركين من منطقة أو سن أو هدف معين.

لأكبر استفادة من البحث، استثمر النتائج المحصلة للتواصل كذلك مع مشتركين لم يدخلوا للموقع مؤخرا أو بدون صور، حيث أنهم يتلقون رسائل أقل وبالتالي الحصول على جواب، أسرع وأضمن بكثير من مشتريكن متواجدين كثيرا أو بملفات بصور.

البحث المدقق

1. مفهوم البحث المدقق

البحث الدقيق أو كذلك البحث التفصيلي هو بحث يمكن من تحديد مجموعة من المواصفات في المشترك التي تبحث عنه. صفات جد دقيقة ومختلفة مثل نوع العمل أو لون العين وغيرها من الاختيارات المختلفة. مفيد لتقليص بحثك لمجموعة من المشتركين. كما أنه يتوفر على خاصيات إضافية، ككيفية إظهار المشتركين على حسب السن مثلا أو بآخر تواجد أو بكثرة النشاط على الموقع أو غيرها من الخصائص.

2. الاستفادة من البحث المدقق

البحث المدقق مفيد ولكن قد يكون سلاحا ذو حدين. تضييق دائرة البحث إلى عدد ضئيل جدا يسهل الاختيار ولكنه في نفس الوقت يقلل الفرص أو بالأحرى يضيق مجال رؤياك إلى نوع نمط معين من المشتركين بمواصفات ثابتة. في حين أن آخرين بمواصفات مختلفة عما تبحث عنه قد يكونون أنسب إليك. كما أنه لا ينبغي التعامل بعشوائية مع البحث بطلب مواصفات احتمال تحققها قليل جدا إلى شبه منعدم، مثل وزن 35 كيلوغرام لطول متر وتسعين. البحث اختيار شخصي لا يتدخل نظام معين فيه على عكس خدمة بالصدفة مثلا، لذا ينبغي التعامل معه بعقلانية للاستفادة التامة منه.

طريقة البحث

1. تصفح ملفات المشتركين الذين حددهم البحث

قبل أخذ أي خطوة في التواصل مع أي من المشتركين نوصي بشدة بقراءة ملفهم الشخصي. فمن جهة تكتشف إن كنت تناسبهم مبدئيا ومن جهة ثانية عندما تراسلهم تكون رسالتك شخصية أكثر تعبر عن جديتك واهتمامك بهم وأن اختيارك كان انطلاقا من إعجابك بهم.

2. استثمار نتائج البحث

لعلك خلال تصفح نتائج البحث وقراءة الملفات أعجبت بأحد المشتركين أو البعض منهم. استثمر بحثك وهذه النتائج وقم بأخذ الخطوة الأولى، لمراسلة أحدهم مباشرة أو لإرسال إعجابك. كذلك بإمكانك وضع المفضلين عندك في لائحة لمراسلتهم في وقت لاحق، حيث تكون مستعدا لإرسال رسالتك الأولى لهم. لا تنسى أنه بإمكانك دائما الاستفادة من نتائج بحثك في المستقبل بتغيير المعايير لتجعلها تلائمك أكثر وتقدم لك فرصا أكبر.

3. عدم التركيز على نوع فقط من المشتركين

البحث شخصي وبإمكانك إجراء العديد من المحاولات المختلفة حتى تحصل على نتائج مختلفة. لا يوجد حد للبحث وبإمكانك في كل مرة تغييره وتعديله، لاكتشاف ملفات مختلفة عما بحثت عنه المرات السابقة.