دليل

مقالات الدليل

الإعجاب

يمكن التواصل مع المشتركين بطرق مختلفة. ليس من الضروري كتابة رسالة لتعبر عن إعجابك. يمكنك بكل بساطة استعمال طرق أسهل لخلق التعارف: مثل استعمال خدمة الإعجاب. الإعجاب رسالة رمزية مصممة من طرف الموقع لا تحتاج فيها لكتابة أي كلمات، ينبغي فقط الضغط على علامة الإعجاب وسيرسل الموقع إشعارا إلى المشترك الذي اعجبت به.

خصائص خدمة الإعجاب

1. إرسال واستقبال

خاصية الإعجاب يمكن أن تكون في كلا الاتجاهين: إرسال إعجاب وكذلك استقبال إعجاب. في كلا الحالتين، يُظهر نظام الموقع للمعجب به أن مشتركا معينا مهتم به. كما يمكن أن يكون الإعجاب متبادلا بينك وبين المشترك، حيث كلاكما أعجبتما ببعضكما وبالتالي ذلك مؤشر حسن على أن خطوة جديدة للتواصل ينبغي أن تبدأ.

2. وسيلة سهلة لبدء التعارف

أنت أمام ملف مشترك وأثار اهتمامك كثيرا وتظن أنكما جد مناسبين لبعضكما. كيف تعبر عن هذا الاهتمام؟ كيف تجعله ينتبه إليك؟ بإمكانك إرسال رسالة ولكن كذلك بإمكانك إرسال إعجاب. إنها طريقة أسهل وأسرع. بداية جيدة إن كنت لا تدري ماذا ستكتب بعد أو غير متأكد من تجاوب المشترك مع رسالتك أو ملفك. وسيلة لشد انتباههم واكتشاف إن كانوا معجبين بك كذلك دون أي حرج.

كيفية استعمال الإعجاب

1. شد انتباه الشخص المناسب

اختر الشخص المناسب الذي يستحق إعجابك واجعله يعرف ذلك. استعمل الإعجاب لتسهيل عملية التعارف عليك. كن مبادرا إلى استعماله حتى لو كنت غير متأكد من أن الآخر قد يتجاوب معك. فقط تفادى استعمال الإعجاب بطريقة عشوائية. إرسال إعجابك لأي مشترك وجميع المشتركين يتنافى مع معناه الأساسي.

2. الإعجاب مجرد خطوة أولى

الإعجاب أو الإعجاب المتبادل هو مجرد خطوة أولى هدفها تسهيل الطريق للتعارف أكثر. عند حصولك على إعجاب من مشترك آخر بإمكانك مبادلته الإعجاب أو أخذ الخطوة الأولى في مراسلته. لمعرفة كيفية كتابة رسالتك الأولى بإمكانك الانتقال إلى فصل الرسائل لاكتشاف كيفية كتابة رسالة ناجحة وفعالة.